إعلان

سكرتير المجمع المقدس: أديرة تقدمت بأوراقها للجنة الرهبنة لاعتمادها

12:22 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:
قال الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس -أعلى هيئة كنسية- وأسقف إيبارشية المعادي، إن بعض الأماكن غير المُعترف بها كأديرة من قِبل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تقدمت بأوراقها للمجمع المقدس الفترة الماضية.

وأضاف سكرتير المجمع المقدس، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن أوراق "هذه الأماكن غير المُعترف بها" ستحوّل للجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس تمهيدًا لدراستها واتخاذ الإجراءات حيالها.

كانت لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية دعت في السابع عشر من شهر أغسطس الماضي، جميع الأماكن غير المعترف بها كأديرة إلى تصحيح أوضاعها، من خلال الخضوع لإشراف البطريركية عليها، روحيًا ورهبانيًا وماليًا، وأمهلتها شهرًا للخضوع إليها "في هدوء سلام".

وأوضحت اللجنة في بيان شديد اللهجة، أن الخطوات التي يجب أن تتخذها الأماكن غير المعترف بها كأديرة، أن تُسجل الأرض باسم بطريركية الأقباط الأرثوذكس، وأن تخضع لمن يرسله قداسة البابا تواضروس للإشراف الروحي والمالي والإداري على المكان الغير معترف به.

وأوضحت لجنة الرهبنة أن من لا يقبل دعوة اللجنة، فإنه يعلن العصيان على الكنيسة، وأنه له نية أخرى لا علاقة لها بالرهبنة، ولأغراض شخصية منحرفة عن الطريق السليم، وسيحكم على نفسه بالتجريد من الرهبنة والكهنوت.

اقرأ أيضًا :
انتهت مهلة "خضوعها للكنيسة".. ما هى الأديرة غير المعترف بها رسميًا؟

​"الكنيسة" تُمهل الأديرة غير المعترف بها شهرًا لـ"الخضوع في سلام"

أبرزها وقف الراهب يوئيل المقاري.. 3 قرارات للجنة الرهبنة وشؤون الأديرة

فيديو قد يعجبك: