إعلان

فيديو وصور| أول يوم مدارس ياباني: افتتاحات فخمة بدون دراسة

06:02 م الأحد 23 سبتمبر 2018

القاهرة- مصراوي:

حرص المحافظون وكبار المسؤولين على حضور فعاليات افتتاح المدارس اليابانية في أول أيام العام الدراسي الجديد، في غياب التلاميذ.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي، والتنمية المحلية، والبيئة، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة، والتي تعد إحدى مدارس المرحلة الأولى من تجربة هذه المدارس.

وقال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن المدارس اليابانية لن تبدأ الدراسة اليوم مع باقي مدارس الدولة، فيما ستفتح أبوابها تباعا.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء 100 مدرسة يابانية على مستوى 27 محافظة، مشيرًا إلى الانتهاء من 34 مدرسة في 19 محافظة حتى الآن، وجارٍ استكمال باقي المدارس.

وأضاف أن المدارس اليابانية لا تختلف عن المدارس العادية إلا في شكل المبنى والفصول، وتتبنى تطبيق فكر جديد خاص بسلوكيات وتربية الأطفال، متابعًا: "بنجرب تجربة المدارس اليابانية، ولو لقينا فيها عائد ونجحت، هنعمم نظام التطبيق المتبع بها على جميع المدارس المصرية".

وفي غياب التلاميذ، افتتح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، يرافقه المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، اليوم المدرسة المصرية اليابانية في الحي الرابع بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وأعضاء مجلس النواب الدكتور عبدالرحمن برعي، والدكتور عبدالله مبروك، والمهندس عاطف عبدالجواد.

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم في بورسعيد إن الدراسة في المدرسة اليابانية التابعة لها ستبدأ يوم ١٦ أكتوبر المقبل.

فيما ستبدأ الدراسة بمدرستين يابانيتين بالدقهلية مع بداية الأسبوع المقبل من أصل 4 مدارس بالمحافظة، ولم تعلن مديريتا تعليم الغربية والمنوفية موعد بدء الدراسة في 5 مدارس يابانية بهما، وقالت مصادر إن المدارس تحت الصيانة والتجهيز.

فيديو قد يعجبك: