إعلان

"تشريعية النواب".. استقرار على رئاسة اللجنة وصراع رباعي على الوكالة

02:09 م الأحد 23 سبتمبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تعد لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، من اللجان النوعية التي تشهد استقرارا نوعيا في تشكيل هيئة مكتبها، منذ دور الانعقاد الأول للبرلمان الحالي، حيث لم تشهد تغييرا سوى في منصب أمين سر اللجنة الذى تغير ما بين النائب إيهاب الطماوى والنائب إيهاب الخولى، بينما شهدت استقرارا في منصب الرئاسة الذى احتفظ به المستشار بهاء أبوشقة خلال الثلاث أدوار انعقاد الماضية، وكذلك احتفظ كل من النائب أحمد حلمي الشريف والنائب نبيل الجمل بمنصبى وكيلي اللجنة أيضا خلال تلك الفترة الماضية.

ومن المتوقع أيضا، أن تستمر حالة الاستقرار النوعي، لتشكيل هيئة مكتب اللجنة، في دور الانعقاد المقبل، وذلك رغم ما يتردد حول اعتذار المستشار بهاء أبوشقة عن تولى رئاستها، بعد انشغاله برئاسة حزب الوفد.

ومن جانبه قال النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة، إنه يتوقع الإبقاء على التشكيل الحالي للجنة، خلال دور الانعقاد المقبل، نافيا ما يتردد حول اعتذار المستشار بهاء أبوشقة عن رئاسة اللجنة.

وأشار الشريف في تصريح خاص لمصراوي إلى أن جميع أعضاء اللجنة يكنون كل التقدير والاحترام للمستشار بهاء أبوشقة، حيث يعد قامة قانونية وسياسية كبيرة يتعلم منها الجميع، لافتا إلى أنه يستطيع التوفيق بين وقته كرئيسا لحزب الوفد وبين وقته كرئيسا للجنة التشريعية بالبرلمان.

وأضاف الشريف، أنه سيترشح على منصب الوكيل، أملا في الحصول على تأييد الأعضاء باللجنة مثلما حصل عليه خلال الأدوار السابقة.

وورغم توقعات البعض أن يكون السيناريو الأقرب هو استقرار التشكيل الحالي للجنة إلا أن مصادر برلمانية رجحت أن يشهد منصب وكيل اللجنة صراعا شرسا بين النائب أحمد حلمي الشريف، والنائب نبيل الجمل إيهاب الخولي وايهاب الطماوي آمين سر اللجنة.​

فيديو قد يعجبك: