إعلان

رئيس "التعليم الثانوي": درجات الصف الأول لن تضاف للمجموع

10:11 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد ياسر عبد العزيز، ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، وأحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، اليوم الأحد، أول أيام الدراسة، بعدة مدارس في إدارة باب الشعرية التعليمية بمحافظة القاهرة.

وشملت الجولة مدرسة باب الشعرية الثانوية بنات بباب الشعرية، و مدرسة باب البحر، ومدرسة أم المؤمنين الابتدائية.

وشرح عبدالعزيز، ملخص نظام الثانوية المعدل لطالبات الصف الأول الثانوي، مؤكدا أن التغيير فقط في طريقة الامتحان الذي يؤديه الطلاب ورقيا خلال الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن "التابلت" ليس إلا أداة مساعدة ونافذة على المعرفة المتاحة على بنك المعرفة المصري، ثم أداء الامتحان من خلاله لاحقا.

وناشد الطالبات بالتركيز على تحصيل العلم بالفهم وليس الحفظ، وتوسيع مداركهن والاطلاع على الموضوعات المرتبطة بالمناهج على بنك المعرفة.

وأوضح أن درجات امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام، لن تضاف للمجموع التراكمي، استثنائيا هذا العام نظرا لتطبيق النظام لأول مرة.

وتجري وزارة التربية والتعليم، تعديلا على نظام المرحلة الثانوية، اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2018/2019، بدءا من الصف الأول الثانوي، ويتمثل التغيير في إلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحانا تراكميا على مدار المرحلة، يحتسب للطالب متوسط أعلى 6 منهم، على أن تقيس الأسئلة مهارات الفهم وليس الحفظ.

ومن جانبه، شدد أحمد خيري على تنفيذ تعليمات الوزارة بعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات، وتسليم الطلاب في وقت واحد دون استثناء لطالب لعدم دفع ولي أمره المصروفات.

فيديو قد يعجبك: