إعلان

شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" - فيديو

10:46 م الأحد 02 سبتمبر 2018

تلوث القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – سحر عزام:
قال الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة أعدت تقريرا متكامل عن جهود مصر البيئية في الفترة الأخيرة لإرساله لكل الجهات المعنية وذلك للرد على ما نشرته مجلة "فوربس" عن تصنيف أكثر المدن تلوثا على مستوى العالم وجاءت القاهرة على رأس قائمة ضمت 10 مدن.
وأضاف "صلاح" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ما وراء الحدث" المذاع على قناة "extra news"، الأحد، أن التقرير ركز فقط على الملوثات الناتجة عن الجسيمات الصلبة العالقة وتجاهل باقي العناصر الأخرى المسببة لتلوث الهواء كالرصاص والأوزون وغاز ثاني أكسيد الكربون والتي يتم من خلالها مجتمعة تقييم جودة الهواء.
وتابع، أن ترتيب مصر ارتفع من حيث أدائها في الموضوعات والقضايا البيئية ذات الأولوية ليصل إلى 66 على مستوى 180 دولة في عام 2018 متقدمة بـ38 مركزا في عام 2016، بفضل جهود وزارة البيئة للتحكم في التلوث الصناعي وبرامج دعم استخدام المخلفات.
كانت مجلة "فوربس"، نشرت تصنيفًا جديدًا لها بشأن أكثر المدن تلوثًا في العالم، وجاءت "القاهرة" على رأس القائمة التي ضمت 10 مدن من حيث تلوث الهواء والضوء، والازدحام بالمركبات والمواصلات، في حين ذكر التصنيف أن زيورخ السويسرية هي المدينة الأنظف في العالم.

فيديو قد يعجبك: