إعلان

المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع

08:57 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إطلاق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع في مجالات التصوير، والنحت، والرسم من جميع محافظات الجمهورية.

وقال الأنبا إرميا- خلال استقباله اليوم، مجموعة من الشباب الصم وضعاف السمع المشاركين في أنشطة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، بحضور محفوظ نصرالله عضو مجلس أمناء المركز- إن المسابقة تهدف إلى تقديم الفرصة لهؤلاء الشباب للتعبير عن أنفسهم من خلال الابداع، وتعريف المجتمع بمواهبهم في إطار ما يقدمه المركز من خدمات لجميع المصريين من مختلف الأعمار، وفتح نوافذ يتم من خلالها دمجهم داخل المجتمع.

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام، أن هذه الفئة من الشباب تلقى أوجه الدعم والرعاية كافة كحق أصيل لهم، وأنه يجب توفير جميع الوسائل والإمكانيات للاستفادة من طاقتهم وإبداعهم في خدمة المجتمع.

وأعلن المركز الثقافي القبطي أن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة سيكون في 30 نوفمبر المقبل، وأنه سيعلن عن موعد الاحتفال بالفائزين عقب إعلان النتيجة من قبل لجنة تحكيم المسابقة والتى تتطلب من المشاركين تقديم 5 صور لمناظر طبيعية، وبالنسبة لمسابقة النحت يقدم المشارك أحد الأعمال المأخوذة من الحضارة الفرعونية، أما مسابقة الرسم فيقدم المشارك لوحة فنية تعبر عن الوحدة الوطنية التى تربط بين أبناء الشعب المصري.

ويسمح بالمشاركة في المسابقة للصم وضعاف السمع من طلاب الجامعات والجمعيات ومراكز الشباب وجميع الراغبين في المشاركة من كافة أنحاء الجمهورية.

يشار إلى أن المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى يقوم بدعم الصم وضعاف السمع من خلال تعليم لغة الاشارة إلى جانب دروس التقوية، فضلا عن تأهيل مترجمين للجامعات المصرية ، ويتم إلحاقهم بكليات التربية النوعية في عين شمس والقاهرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان