إعلان

وفد شبابي يُشارك في أسبوع الإخاء المصري السوداني بالخرطوم 23 سبتمبر

06:09 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الدكتور أشرف صبحي والفنان محمد صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على سفر 30 شابًا وفتاة إلى دولة السودان خلال الفترة 23-30 سبتمبر الجاري، في إطار أسبوع الإخاء المصري السوداني وتفعيلا لبرامج التبادلات الشبابية.

يأتي ذلك تنفيذاً لبروتوكول التعاون الموقع بين مصر والسودان في مجال الشباب والتي تنص الفقرة الأولى منه على: "إقامة أسابيع الإخاء الشبابية بين البلدين في مجالات الإبداع المختلفة ومنها مجالات الشعر والزجل، والقصة القصيرة، والموسيقي والكورال، والفن التشكيلي، والتصوير الزيتي، والكاريكاتير، وأندية العلوم والتكنولوجيا".

ويمثل الشباب المشاركون في أسبوع الإخاء المصري السودانى الفائزين في كل من مسابقة إبداع ومسابقة مراكز الفنون بمراكز الشباب، إضافة إلى المتميزين من القيادات الشبابية في الأنشطة المتنوعة.

على جانب أخر، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأحد، في مكتبه بديوان الوزارة، أعضاء لجنة تحكيم مجال الفنون المسرحية لمسابقة إبداع للجامعات المصرية المقرر تنفيذها خلال العام الدراسي القادم، وتتشكل لجنة التحكيم من كل من الفنان محمد صبحي، والفنان سامح الصريطي، والفنانة وفاء الحكيم.

تناول اللقاء الاستعدادات الخاصة بمسابقة إبداع للموسم السابع لطلاب الجامعات، والمعاهد المصرية. حيث ناقش أبرز المجالات التي تتضمنها ما بين ثقافية وأدبية وفنية، وكذا عرض البرنامج الزمني للمسابقة.

وعرض الفنان محمد صبحي، نبذة عن مشروع مدينة "معاً لتطوير العشوائيات" بحي السلام ثان، الذي يسكنه المواطنون من سكان العشوائيات غير الآمنة، حيث طلب "صبحي"، مساهمة وزارة الشباب والرياضة في المشروع من خلال إنشاء نادى رياضي واجتماعي.

في هذا الصدد، اتفق وزير الشباب والرياضة مع الفنان محمد صبحي على قيامه بزيارة تفقديه لمساحة الأرض المقرر إنشاء نادي رياضي واجتماعي بها، ومعاينتها على أرض الواقع لتحديد المنشآت التي سيتم إقامتها؛ لتقديم الخدمات الرياضية والاجتماعية والثقافية للمواطنين.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على مشاركة الفنان محمد صبحي في برنامج إعلامى تحت مسمى "كلمة من القلب" سيذاع عبر أثير الإذاعة المصرية للتوعية بمبادئ الأخلاق الحميدة بالمجتمع.

فيديو قد يعجبك: