إعلان

تفاصيل اجتماع وزير النقل بقيادات السكك الحديدية

02:21 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية ووحدة متابعة المشروعات بالوزارة، بحضور معاون الوزير للسكك الحديدية والمترو؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات كهربة إشارات الخطوط.

وحسب بيان، اليوم الأحد، استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات بما تشمله من أبراج ومزلقانات، على خطوط (القاهرة /الإسكندرية بطول ٢٠٨ كم، خط بني سويف /الأقصر بطول 548 كم كم، خط بنها/ بورسعيد ووصلة الزقازيق_ أبو كبير بطول ٢١٤كم، بالإضافة إلى خط طنطا /المنصورة /دمياط بطول ١١٩ كم).

وصرح وزير النقل، بأن الوزارة تعمل حاليا على تطوير وتحديث نظم الإشارات بإجمالي أطوال ١٠٨٩ كم وبتكلفة إجمالية تبلغ 17 مليار جنيه، مشيرا إلى أهمية هذه المشروعات لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.

ولفت إلى أن تحديث نظم الإشارات يهدف لاستبدال النظام الحالي بآخر إليكتروني حديث بتصميم يسمح بمسير القطارات بسرعة ١٦٠ كم / س بدلاً من ١٢٠ كم/ س، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وأوضح وزير النقل، أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

ووجه الوزير بالاهتمام بالالتزام بالجداول الزمنية لهذه المشروعات بالنواحي التدريبية للمهندسين والفنيين العاملين على هذا النظام الحديث وكذلك الاهتمام بعقود صيانة المشروع مع ضرورة موافاته بتقارير أسبوعية وشهرية عن تقدم الأعمال، مشيرًا إلى المتابعة من خلال وحدة المتابعة بالوزارة ومن خلال زيارات مفاجئة ومستمرة لهذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك: