إعلان

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

01:29 م الأحد 02 سبتمبر 2018

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، أعمال التطوير الجارية بميدان السيدة عائشة والتي تنفذ المحافظة أعمال تحويله إلى ميدان نموذجي يليق بمكانته وأهميته والذي يتوسط موقع تراثي سياحي مهم، وتحيط به عدد من المزارات السياحية كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون ومجمع الأديان بالإضافة إلى مسجد السيدة عائشة.

وأكد عبدالحميد، خلال الجولة، على أهمية توفير البدائل المناسبة لتحقيق السيولة المرورية بميدان السيدة عائشة بمعرفة الإدارة العامة للمرور، وجهاز هندسة وتخطيط المرور بالمحافظة، والمتخصصين قبل غلق كوبري السيدة عائشة في أي اتجاه لاستكمال أعمال تطوير أعلى الكوبري، والتي تم الانتهاء من أعمال الاصلاح والترميم لجسم الكوبري من أسفل بنسبة 95% وجار العمل في الباكية الأخيرة من إجمالي 13 باكية.

وحسب بيان، اليوم، كما تفقد المحافظ، أعمال تطوير حديقة السيدة عائشة والتي تتزامن الأعمال بها مع أعمال تطوير الميدان والتي تم تزويدها بنافورة وأشجار ونخيل وبرجولات بالإضافة إلى دورات مياه لخدمة روادها.

وتفقد أعمال إنشاء سوق نموذجي لتجميع الباعة الجائلين والذين تم حصرهم بمعرفة أجهزة الحي بالتعاون مع مباحث قسم الخليفة لإخلاء الميدان تمامًا من الباعة الجائلين، مطالبًا بسرعة نقلهم وإخلاء الميدان وعدم السماح قطعيًا بتواجد أي إشغالات بعد التسكين.

ولفت المحافظ، إلى الانتهاء من إعداد موقف عام لسيارات السرفيس يتسع لحوالي 600 سيارة تربط الميدان بمعظم أحياء القاهرة بعيدًا عن وسط الميدان، وشدد على المدير التنفيذي لمشروع نقل الركاب بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بعدم السماح بتواجد سيارات خارج الموقف المخصص لها.

رافق المحافظ في جولته، اللواء أحمد فؤاد، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، واللواء محمود عبدالخالق، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وصادق عبدالمقصود، رئيس حي الخليفة، وأشرف حلمي، مدير مديرية الطرق وعدد من قيادات المحافظة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان