إعلان

تبدأ بـ10 جنيهات.. ننشر أسعار تذاكر "صان الحجر" بالشرقية

04:13 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

منطقة صان الحجر الأثرية

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور متولي صالح مدير عام منطقة "صان الحجر" الأثرية بالشرقية، أسعار تذاكر زيارة المنطقة، والتي تبلغ للزائر المصري 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات، بينما يبلغ سعرها للزائر الأجنبي 25 جنيها وللطالب 12.5 جنيه.

وأشاد صالح لمصراوي، اليوم الأربعاء، بقرار وزارة الآثار بتحويل منطقة صان الحجر الأثرية، إلى متحف مفتوح للزيارة ووضعها على خريطة السياحة العالمية ليؤكد أهمية المكان الذي كان يمثل عاصمة مصر في فترة من الفترات.

وقال مدير عام آثار صان الحجر، إن مساحة منطقة صان الحجر الأثرية تبلغ حوالي 5 أفدنة، ويجرى فيها الزيارة بشكل يومي من الزائرين المصريين والأجانب وطلاب المدارس ومراكز الشباب والرياضة.

وتضم منطقة "صان الحجر" 6 معابد أثرية منها معبد آمون الكبير، وأمامه تمثال ضخم ومسلتين مرفوعتين، بالإضافة إلى معابد موت، وحورس، والشرق، وعدد من أنقاض المعابد الأخرى، لافتا إلى وجود حوالي 20 مسلة تتميز بالضخامة وكلها منقوشة بأسماء وألقاب رمسيس الثاني وانتصاراته وأمجاده، ومجموعة أخرى من التماثيل الضخمة للملك رمسيس، كما يوجد تمثال على شكل أبو الهول، ويوجد بالمعبد البحيرة المقدسة، والتي تلي في أهميتها بحيرة الكرنك بالأقصر، وهناك أسوار لبنية ضخمة والتي ترجع تاريخها لسنة 1070 ق.م تقريبا.

وافتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، منطقة صان الحجر الأثرية بالشرقية، مطل الأسبوع الجاري، وتفقدا آخر مستجدات الأعمال التي تتم ضمن المشروع، وتحويلها إلى متحف مفتوح، ووضعها على خريطة السياحة المحلية والعالمية بما يتناسب مع أهميتها التاريخية والأثرية.

فيديو قد يعجبك: