إعلان

وزير التعليم: افتتاح 5 مدارس يابانية.. "بنقلد اليابانيين بالظبط"

01:04 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، افتتاح 5 مدارس يابانية جديدة، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة المنوفية، بحضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وهذه المدارس الـ 5 من بين 35 مدرسة مصرية يابانية تدخل الخدمة الشهر الجاري.

ومن المقرر بدء الدراسة بالمدارس اليابانية يوم السبت المقبل، بالتوازي مع المدارس الحكومية، حسبما قال طارق شوقي.

وأضاف الوزير: "هنفتتح 5 مدارس يابانية لكي نتأكد إنها شغالة وقريبة من اللي موجودة في اليابان، والباقي على المجتمع وأولياء الأمور والطلاب لكي تنجح".

واستعرض طارق شوقي، تفاصيل المدارس اليابانية الجديدة، وتشمل: المدرسة اليابانية في شبين الكوم بالمنوفية بها 11 فصلا وتكلفتها 15 مليون جنيه، والمدرسة اليابانية بقويسنا وبها 22 فصلًا وتكلفتها 30 مليون جنيه، والمدرسة اليابانية بحدائق أكتوبر بالجيزة وبها 42 فصلًا وتكلفتها 34 مليون جنيه، والمدرسة اليابانية ببرج العرب وبها 14 فصلًا وتكلفتها 16.5 مليون جنيه، والمدرسة اليابانية بالعاشر من رمضان بالشرقية وبها 22فصلا وتكلفتها 18.5 مليون جنيه.

وقال الوزير: "المدارس لها تجهيزات خاصة طبقا للتجربة اليابانية، كما تم تدريب كافة المعلمين، والمدارس مجهزة بألوان وشكل خاص للفصول، بنقلد اليابانيين في كل حاجة".

وقبلت وزارة التربية والتعليم أكثر من 13 ألف طالبا وطالبة بـ35 مدرسة مصربة يابانية تدخل الخدمة اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2018/2019.

فيديو قد يعجبك: