إعلان

المتر بـ(42) ألف جنيه.. خريطة أسعار شقق وأراضي "الإسكان" بالمدن الجديدة

01:48 م الأحد 16 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تسعى وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لحل أزمة السكن من خلال توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة للمواطنين، بمختلف المدن الجديدة، ويجتهد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل للحصول على وحدة سكنية حكومية.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير أسعار المتر السكني في الوحدات السكنية، والأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان في المدن الجديدة.

أبراج العلمين الأغلى:

بدأت وزارة الإسكان في التسويق لأبراج العلمين الجديدة منذ عدة أشهر، ممثلة في شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، والتي تمتلك الوزارة 60% منها، وشهدت حجوزات وحدات مشروع نورث إيدج تاورز، إقبالاً منقطع النظير، منذ أن أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري فتح باب الحجز لأعلى أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، إن سعر المتر في الأبراج يبدأ من 30 إلى 42 ألف جنيه، ومع خطط سداد تصل إلى 7 أعوام.

وأوضح القاضي، أن الطرح الأول من المشروع يشمل 5 أبراج سكنية متكاملة بارتفاع 40 طابقًا بإجمالي عدد وحدات يتجاوز 340 وحدة، تطل على البحر مباشرة من ناحية وعلى البحيرات من الجهة الأخرى، بالإضافة لنادي شاطئي وعدد من المنشآت التجارية والترفيهية.

وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في أبراج العلمين الجديدة ما بين "90 و 115 و 172 و182 و230 و350 متر مربع" لتناسب كافة الاحتياجات وتلبي كل الأذواق.

..

"سيتي إيدج" كلمة السر:

وبالمثل بدأت شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، تلقي رغبات العملاء، لحجز أولى الوحدات السكنية بمدينة المنصورة الجديدة، تمهيدًا لطرحها للحجز رسميًا خلال الأيام المقبلة، ثم التعاقد الفعلي على الوحدات.

وقال مصدر مسؤول بالشركة المسؤولة عن تسويق بعض المشروعات الإسكان بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، لـ"مصراوي" إن الشركة بدأت استقبال رغبات العملاء لحجز وحدات أبراج المنصورة الجديدة، لافتًا إلى أن المشروع سيحمل اسم "زاهية"

وأوضح المصدر أنه تم تحديد سعر المتر في أبراج المنصورة الجديدة ليبدأ من 18 ألف جنيه وحتى 23 ألف جنيه وفقا لموقع الوحدة، لافتًا إلى أن الشركة ما زالت في المرحلة الأولى لتسعير هذه الوحدات ويمكن أن تزيد في الفترات المقبلة وفقًا لأسلوب العرض والطلب.

العاصمة الإدارية.. الطرح الأول:

وطرحت وزارة الإسكان ما يقرب من 2000 وحدة سكنية ضمن الطرح الأول في العاصمة الإدارية، حيث سجل سعر المتر بها 12 جنيهًا.

جنة" دار مصر:

مشروع "جنّة" أو "دار مصر" سابقًا، وهو كمبوند سكني يحاط بسور خرساني كامل، ومن المقرر أن يضم المشروع حمام سباحة وبحيرة صناعية، بجانب نادٍ اجتماعي به ملاعب رياضية، منطقة خدمات متكاملة.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الإسكان هذا المشروع منتصف الشهر المقبل، بأسعار تتجاوز الـ10 آلاف جنيه للمتر خاصة بمدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد، بينما سيصل سعر المتر في 6 أكتوبر والشروق بين 7 و8 آلاف جنيه للمتر.

وتتراوح مساحات مشروع جنة أو دار مصر سابقا بين 100 متر وحتى 150 متر، حيث وصل معدل التنفيذ بهذه المرحلة إلى 50%

سكن مصر:

وفي مشروع سكن مصر طرحت وزراة الإسكان المرحلة الثانية منه الشهر الماضي، ووصل سعر المتر بالقاهرة الجديدة إلى 6650 جنيهاً للمتر، وفي دمياط الجديدة إلى 6465 جنيه، بينما احتلت مدية المنيا الجديدة الأرخص في المشروع حيث سجل سعر المتر بها 3400 جنيه.

الإسكان الحر.. مفاجأة:

وفي توجه جديدة من وزارة الإسكان طرحت الوزارة 18 ألف وحدة سكنية ضمن محور الإسكان الاجتماعي الحر في كل المحافظات، بأسعار وصلت إلى 444 ألف جنيه للوحدة كأعلى سعر في القاهرة الجديدة، بين سجل متوسط سعر الوحدة في باق المدن وصل إلى 300 ألف للوحدة، أي أن سعر المتر تجاوز الـ3300 جنيه.

الإسكان الاجتماعي.. الأرخص:

وتطرح وزارة الإسكان وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في كل المدن، فمن المقرر أن يتم طرح الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي بسعر 230 ألف جنيه للوحدة الـ90 مترًا، أي أن سعر المتر سيصل إلى 2500 جنيه، يتم سدادها على 20 عامًا بنظام التمويل العقاري.

ثانيا.. مشروعات الأراضي:

تطرح وزارة الإسكان مجموعة من الأراضي السكنية في مختلف المدن الجديدة مثل أراضي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز، والأكثر تيزًا، حيث تباينت الأسعار خلال الطرح الأخير والذي تم في شهر يوليو الماضي، حيث تم طرح ما يقرب من 30 ألف قطعة أرض، وجاءت أسعارها على النحو التالي:

أراضي الإسكان الأكثر تميزًا:

جاءت القاهرة الجديدة، في المركز الاول في أغلى المدن في سعر الأراضي، فيتم طرح بها قطع أراضي أكثر تميزًا بسعر يصل إلى 5485 للمتر، بينما جاء في المركز الثاني مدينة دمياط الجديدة بـ4870 جنيهًا للمتر، وفي 6 أكتوبر وصل سعر المتر إلى 4160 جنيهًا.

أراضي الإسكان المتميز:

يتراوح سعر المتر في أراضي الإسكان المتميز من 1200 جنيه، وحتى 3000 جنيه، ففي مدينة 6 أكتوبر وصل سعر المتر بها في أخر طرح إلى 3 آلاف جنيه، بنما سجل في نفس الطرح 1200 جنيه في مدينة قنا الجديدة، ووصل إلى 2300 جنيه في مدينة بدر.

أراضي الإسكان الاجتماعي:

وتعتبر أراضي الإسكان الاجتماعي هى الفئة الأرخص في أنواع الأراضي، حيث يصل متوسط سعر المتر بها إلى 850 جنيهًا، ففي مدينة السادات وصل سعر المتر إلى 925 جنيهًا، وفي مدينة أسوان بلغ 850 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: