إعلان

إدارة القاهرة الجديدة تتلقي طلبات التقدم لمدرسة البكالوريا الدولية بالتجمع الخامس

04:03 م السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تبدأ إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تلقي طلبات التقدم للمدرسة المصرية الدولية الحكومية بالتجمع الخامس، بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها: "kg1، و kg2" اعتبارًا من غد الأحد الموافق 16 سبتمبر 2018، حتى يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2018.

وتقبل المدرسة الطلاب في المرحلة الأولى من رياض الأطفال في سن 4 سنوات، أول أكتوبر المقبل، وحتى 5 سنوات إلا يوم، فيما تقبل الطلاب في المرحلة الثانية من رياض الأطفال في سن 5 سنوات في أول أكتوبر، وحتى 6 سنوات إلا يوم.

وبحسب إعلان فتح باب التقدم للمدرسة، تقبل المدارسة الطلاب من كافة أنحاء الجمهورية، وتجري مقابلة للطلاب قبل إعلان موقفهم من القبول، وتشترط دفع المصروفات كاملة خلال 15 يومًا من إعلان النتيجة، وإلا يسقط حق الطفل في الالتحاق بالمدرسة، ويقبل طفل آخر من قوائم الانتظار.

وأكد الإعلان أن المصروفات لا تشمل الزي المدرسي ولا الكتب المدرسية، ولا يوجد أتوبيسات خاصة بالمدرسة.

وتيسيرًا على أولياء الأمور، أتاحت وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، رابطًا إلكترونيًا عبر موقعها يمكن أولياء الأمور من معرفة معايير الاختيار، واستيفاء النموذج المعد لذلك، وهو الرابط الإلكتروني التالي: http://new-cairo.cairomoe.info/01.html

ووافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على تشغيل مدرسة حكومية دولية بمنطقة التجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تطبق برامج البكالوريا الدولية الثلاث: "IB" للعام الدراسي 2018/2019، بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن موافقة الوزير تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وفي ضوء من حققته كل من المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والمدرسة المصرية الدولية بالمعادي من نجاحات، وحصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية، ومواصفات الأيزو 9001.

وتبدأ الدراسة بمدرسة التجمع الخامس خلال شهر أكتوبر القادم، وقال الدكتور رضا حجازي، إن المصروفات الدراسية لن تتجاوز 15 ألف جنيه سنويًا، وإن كثافة الفصل الواحد لن تزيد عن 25 طالبًا وطالبة

فيديو قد يعجبك: