إعلان

اليوم.. بدء تدريب معلمي اللغة الانجليزية بالمدارس اليابانية

11:32 ص الأربعاء 12 سبتمبر 2018

المدارس اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، تدريب معلمي اللغة الانجليزية، بالمدارس المصرية اليابانية، وتتضمن خطة التدريب 34 معلم مدرب لغة انجليزية، long man، على مدار اليوم وغد، و68 من مديري ووكيلي المدارس غدًا الخميس الموافق 13 سبتمبر.

وتستمر موجة التدريب الأولى لمعلمي المدارس اليابانية، حتى 20 سبتمبر المقبل، إذ يبدأ في 14 من نفس الشهر، تدريب 1000 معلم، على أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، ويستمر التدريب حتى 18 سبتمبر المقبل، بينما يبدأ تديب المعلمين على منهج اللغة العربية الجديد، في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر المقبل.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قبول 13 ألفًا و 240 طالبًا بـ34 مدرسة مصرية يابانية بـ19 محافظة على مستوى الجمهورية، بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها والصف الأول الابتدائي، كما قبلت الوزارة 700 معلمًا ومعلمة للعمل في المدارس، بخلاف المديرين والوكلاء والمعاونين.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور، بنتائج قبول أبنائهم، من خلال البريد الإلكتروني، خلال الأسبوع الجاري.

ولفت الوزير، إلى مدرسة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، هي أكبر مدرسة قبلت طلابًا هذا العام، وعددهم 1320 طالبًا وطالبة، وبها 61 معلمًا.

وتبدأ الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية، في 22 سبتمبر المقبل، وتطبق المدارس النظام التعليمي الجديد، ويدرس طلابها باللغة العربية طوال المرحلة الابتدائية، إذ يتسلمون 4 كتب هي: كتاب اللغة العربية، كتاب اللغة الانجليزية، كتاب التربية الدينية، وكتاب الباقة المجمعة التي تتضمن معلومات علمية ورياضية وجغرافية باللغة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان