إعلان

"سري الدين": دعوات إقصاء الوفديين مرفوضة.. وبيت الأمة يسع الجميع

08:19 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

هاني سري الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

علق هاني سري الدين، سكرتير عام حزب الوفد، على الأزمة المشتعلة حاليا في بيت الأمة، قائلا إنه سعى مع رموز وقيادات الحزب لمنع تفاقم الأزمة، للحفاظ على وحدة وتماسك الوفد.

وأكد "سري الدين" عبر صفحته على موقع "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، رفضه لدعوات الإقصاء أو ما يسمى بالتطهير التي يطلقها البعض، مخاطبا جموع الوفديين بضرورة إخماد الفتنة والحفاظ على كيانهم.

يأتي ذلك في أعقاب قرار المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، بفصل الدكتور محمد فؤاد، نائب دائرة العمرانية، من الحزب وكافة تشكيلاته.

وقال سكرتير عام الوفد إن قيادات الحزب قادرون على تجاوز الأزمة بإخلاص النوايا، وإعلاء مصلحة الحزب، مضيفًا أن الاختلاف في المواقف تجاه قضايا الحزب والوطن هو سمة لصيقة بالعمل الحزبي الحقيقي، مشيرا إلى أن الوفد بتاريخه ومبادئه يتسع لجميع المصريين، ومن باب أولي جميع الوفديين.

وقال: "إنه رغم مشاعر القلق التي انتابت البعض على خلفية الأزمة الأخيرة التي يشهدها الحزب، إلا أنه على يقين وثقة تامة بأنها مجرد سحابة عابرة في سماء الحزب سوف يتجاوزوها".

وتابع: "التزمت بقواعد العمل الحزبي القائمة على احترام لائحة الحزب، وشرعية مؤسساته بمودة وصبر كبيرين ودون التفات للمعارك الصغيرة أو العراقيل الجانبية، وبانفتاح على كافة الأعضاء والأفكار المخالفة لفكري"، مضيفا " أن الأزمة الحالية وتداعياتها المختلفة على الحزب ، لا شك ستلقي بآثارها وتبعاتها على مستقبل الحزب شئنا أم أبينا".

وقال سري الدين: "نحن مقبلون على الاحتفال بمئوية الوفد، وأعاهدكم أن أواصل جهودي مخلصا للم شمل كافة أبناء الوفد دون تفرقة أو تمييز".

فيديو قد يعجبك: