إعلان

فريد خميس: حروب الشرق الأوسط في المستقبل ستكون على المياه- صور

09:58 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

كتب- هاني رجب:

نظم الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، المؤتمر القومي للاستثمار فى تكنولوجيا المياه، والذي بدأ جلساته أمس ، واختتم أعماله اليوم، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ووزارتي الإنتاج الحربي، والموارد المائية والري، والجامعة البريطانية في مصر.

وأكد محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، إن الحروب القادمة التي قد تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ستكون من أجل المياه.

وأوضح خميس، أنه من الحكمة البحث عن حلول لمشكلة ندرة المياه، تكون تكميلية، جنباً إلى جنب مع الجهود السياسية المبذولة، شريطة أن تكون واقعية، وقابلة للتنفيذ، وغير تقليدية.

وأشار خميس، إلى أن المسئولية تجاه المياه، تضامنية بين المواطن بالترشيد، والمستثمرين والصناع بالشراكة ووضع الأولويات، والعلماء بتقديم الجديد.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تعمل على تحسين جودة منتجاتها من المياه، وتقديمها بسعر مناسب، مؤكداً أنهم يدرسون أهم التحديات التي تواجه البلاد، ويسعون إلى ادخال تكنولوجيا فائقة الدقة لصناعة مياه الشرب.

ولفت التراس، خلال كلمته بجلسة اليوم، إلى أن الهيئة تبنت مشروعاً بحثياً في معالجة الصرف الصحي بطاقة 400 متر مكعب بالتعاون مع المركز المصري للبحوث ، وبالتوافق مع منظمة الصحة العالمية.

وتأتي أهمية المؤتمر في أن حصة مصر محدودة من مياه النيل حيث تبلغ 55.5 مليار متر مكعب سنوياً، وهي كمية قليلة لا تكفى لاحتياجات ومتطلبات الحياة فى مصر.

وشارك في جلسات المؤتمر، وزيرا الري السابقين، الدكتور محمود أبو زيد، والدكتور حسين العطفي، وخبيرا المياه والبيئة، والدكتور ضياء القوصي، والدكتور مجدي علام.

فيديو قد يعجبك: