إعلان

رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية

02:46 م السبت 01 سبتمبر 2018

السفير محمد نصر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال السفير محمد نصر رئيس الجمعية الأفريقية بالقاهرة، إن كل الطلاب والمهتمين بالشأن الأفريقي بضعة آلاف قليلة جداً، وهو ما يثير الدهشة، لأن مصر يعد بلدا رائدا في أفريقيا، وعلاقتها بالقارة السمراء علاقة مصالح وود وعلاقة راسخة.

ولفت نصر، خلال ملتقى الشباب الأفريقي المنعقد الآن بمعهد الدراسات والبحوث الأفريقية بجامعة القاهرة ، إلى أن سياسي سوداني قال له منذ 40 عام "إنتو يامصريين بتتكلموا عن أفريقيا ولا تعرفوا شيء عنها، لكن أي سوداني يعرف اسم حارس مرمى نادي الزمالك"، موضحا أن هناك مشكلة تواصل مع أفريقيا، وأن الجمعية الأفريقية تبنت الشهر الماضي ملتقى الشباب المصريين والأفارقة.

وأكد رئيس الجمعية أن الفائض من المصريين في جميع المجالات من مهندسين وزراعيين وخبراء لا يجدوا مكان للعمل إلا في أفريقيا، وأيضا منتجات مصر لا تباع في أوروبا لكن في أفريقيا، موضحا أن استكمال الطريق إلى نهايته في الوصول إلى أفريقيا سيكون عن طريق الشباب.

وتابع: اليوم نلتقي في الملتقى الثاني للشباب المصري الأفريقي، وهذا الملتقى ستعقد فيه سلسلة من الندوات ستتناول كل ما يهم الشباب المصري والأفريقي الدارسين في مصر، لافتا إلى أن يتمنى أن يكون في الملتقى الثالث المقرر عقده في أكتوبر يشمل عدد أكبر وموضوعات أكبر. ​

فيديو قد يعجبك: