إعلان

مصطفى بكري يكشف اعترافات مثيرة للراهب المتهم بقتل رئيس دير أبومقار

12:20 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

الأنباء أبيفانيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس اعترافات الراهب المشلوح أشعياء المقاري أمام النيابة حول ارتكابه جريمة قتل الأنباء أبيفانيوس، رئيس دير الأنبار مقار بوادي النطرون، لافتًا إلى أن النيابة تحفظت عليه الأحد الماضي.

وقال بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية صدى البلد، إن الراهب المشلوح اعترف بارتكابه جريمة القتل بواسطة عمود حديدي مستطيل يزن نحو 12 كيلو جرامًا، استخدمه للقتل بضربة واحده فوق الرأس.

وأضاف أن هذه الضربة أدت إلى تهشم جمجمة الأبناء أبيفانيوس، وخروج المخ، لافتًا إلى أن النيابة العامة عثرت على الأدلة المستخدمة في ارتكاب الجريمة في اليوم الثالث لارتكابها وتمت المطابقة في تقارير الطب الجنائي، وتمت مواجهة الراهب المشلوح، باتهامه باستخدام الآلة الحديدية في الجريمة ولم ينكر ذلك.

وأكد أن الراهب المتهم أرشد على المحرضين على جريمة القتل، وستكشف أسماء عديدة وراء ارتكاب هذه الجريمة.

وأوضح أن "التحقيقات أشارت إلى أن الهدف من وراء مقتل رئيس الدير هو إشعال نار الفتنة داخل الكنيسة، لأن الأنبا أبيفانيوس، قيمة روحية وعلمية ووطنية كبيرة يعرفها الجميع".

يذكر أن الأنبا أبيفانيوس، عثر عليه مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، يوم الأحد 29 يوليو الماضي.

وبعد الحادث بأيام قليلة، أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية قرارًا بتجريد أشعياء المقاري من رهبنته وعودته لاسمه العلماني وائل سعد تواضروس، إذ سبق واتهم بارتكاب عدة مخالفات داخل الدير منها الدخول في تعاملات مالية مع أناس علمانيين.

فيديو قد يعجبك: