• تصل لـ50 دولارًا.. مدير المتحف المصري الكبير يكشف عن الأسعار المقترحة للتذاكر

    08:52 م الخميس 09 أغسطس 2018
    تصل لـ50 دولارًا.. مدير المتحف المصري الكبير يكشف عن الأسعار المقترحة للتذاكر

    المتحف المصري الكبير

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    قال الدكتور أسامة أبو الخير، مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، إنه جاري دراسة أسعار تذاكر المتحف الكبير حتى تكون منتهية وجاهزة بافتتاح المتحف عام 2020، مضيفًا أن الأسعار ستطرح أيضا على شركة الإدارة التي سيقع عليها الاختيار لإدارة المتحف فيما بعد.

    وأوضح أبوالخير في تصريحات لمصراوي، الخميس، أن أسعار التذاكر المتوقعة للمتحف لا تقل عن 50 دولار للأجانب، على أن تترواح للمصريين من 20 إلى 25 جنيها وذلك مراعاة لدخل المواطنين وستكون مجانا لطلاب المدارس، مشددا على ضرورة الاهتمام أكثر بعملية التنشيط السياحي وزرع الثقافة السياحية داخل المواطنين من جديد.

    وأعرب أبو الخير، عن أمله بأن يقبل المصريين على زيارة المتحف عقب افتتاحه عام 2020، منوها إلى أن هناك دراسات جارية لإتاحة تشغيل عروض الصوت والضوء داخل المتحف الكبير، تزامنا مع تطوير منطقة الهرم، كما سيكون هناك قاعة مؤتمرات كبيرة وقاعات لعملية العرض المسائي للاحتفالات، وصالات العرض المتحفي، ومتحف الدارسين، ومركز المؤتمرات والسينما، ومكتبة أثرية، وعرض مقتنيات توت عنخ آمون.

    وأضاف، أن العمل على تطوير المنطقة المجاورة للمتحف الكبير وهضبة الأهرامات بممشى سياحي قيد الدراسة، لافتا إلى أن الممشى السياحي سيؤدي لوجود حياة ونشاط في المنطقة وفتح مجالات وفرص عمل للمواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة لتقديم خدمات للزائرين.

    وأوضح أبوالخير، أن الزيارة المتوقعة في العام الأول للمتحف مرتبطة بمنطقة أهرامات الجيزة، وحصيلة السياحة التي ستزور مصر ستكون في المتحف الكبير، ونتوقع أن يحظى المتحف الكبير بعدد زائرين يترواح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف سائح يوميا حسب الموسم، وحسب عمليات التسويق للمنتج السياحي المصري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان