إعلان

​يونس المصري يتفقد مطار 6 أكتوبر وأكاديمية علوم الطيران

07:22 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أجرى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم، جولة تفقدية داخل مطار 6 أكتوبر والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران؛ لمتابعة سير العمل بالمطار والتعرف على طبيعة الأنشطة والخدمات المقدمة بالأكاديمية.

وأوضحت وزارة الطيران، في بيان مساء اليوم، أن الجولة بدأت بتفقد الوزير مطار 6 أكتوبر، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن الخدمات والأنشطة التي يقدمها المطار في مجال التدريب على الطيران ونشاطات الثقافة والرياضات الجوية المختلفة.

وتفقد الوزير، حقل الطائرات والترمك وبرج المراقبة وكذا هنجر صيانة الطائرات، واطلع على إجراءات الأمن والسلامة المتبعة بالمطار، ووجه برفع كفاءة الممرات وكافة الأجهزة الملاحية للارتقاء بمستوى الخدمات.

بعدها تفقد المصري، مقر الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران للتعرف على طبيعة العمل والوقوف على آخر المستجدات بالأكاديمية، حيث استعرض رئيس الأكاديمية النشاطات والخدمات التي تقدمها بكلياتها المختلفة وهي: الكلية المصرية للطيران وكلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة.

وتفقد وزير الطيران، الكلية المصرية للطيران حيث شاهد عرض التلقين الصباحي اليومي للطيارين المتدربين، وأجرى جولة بمبنى الطيران الآلي ومحاكيات الطيران، واطلع على البرامج التدريبية الحديثة التى تقدمها الكلية.

وزار، الفصول الدراسية والتقى بالطلبة المصريين والأجانب الدارسين بالكلية، وخلال الجولة استمع الفريق يونس، إلى شرح تفصيلي عن أسطول الطائرات بطرازاتها المختلفة وتعرف على مواصفات وإمكانيات طائرات التدريب الجديدة من طراز "Beechcraft Bonanza G 36" و"58 " Beechcraft Baron ذات المحركات النفاثة والتى قامت الأكاديمية بضمها مؤخراً ، وبذلك يصل عدد أسطول الأكاديمية إلى 25 طائرة.

وانتقل الوزير إلى كلية المراقبة الجوية حيث تفقد المعامل الحديثة بمجال تدريب المراقبة الجوية والرادارية وأجهزة المحاكيات ثلاثية الأبعاد وكذلك معمل البرج ثلاثي الأبعاد الخاص بالتدريب العملي للمراقب الجوي والذي يشمل معامل ميكنة معلومات الطيران والخرائط ومعامل الإتصالات.

وشهد التدريب العملي لعدد من الطلبة أثناء تدريبهم على الأجهزة الفنية داخل معامل التدريب.

وخلال الزيارة التقى الوزير، بالعاملين بالأكاديمية واستمع لمقترحاتهم لتطوير بيئة العمل، ووجه بسرعة الانتهاء من الخطة الموضوعة لتحديث الهيكل التنظيمي للأكاديمية.

وأثنى على مستوى أداء العاملين من مدربين ومهندسين وفنيين وإداريين، مشيرا إلى أن الأكاديمية تعد مركزا للكفاءات والخبرات المتخصصة التي تجمع بين التأهيل العملى الأكاديمي والخبرات التطبيقية.

وفي نهاية الجولة، أشاد وزير الطيران بالمستوى الأكاديمي والعملى المتطور الذي تتمتع به الأكاديمية، إضافة إلى الأجهزة والأنظمة الحديثة المستخدمة بمعامل التدريب ومحاكيات الطيران وكذا برامج التدريب القياسية والنظم الالكترونية الحديثة.

كما أثنى على الدور الإقليمي الذي تقوم به في مجال علوم الطيران المدني، حيث تقدم الأكاديمية برامجها التدريبية للعديد من متدربى الدول الشقيقة بمنطقتي إفريقيا والشرق الأوسط.

ووجه وزير الطيران المدنى بضرورة الاستمرار فى تطوير الوسائل التعليمية وأساليب التدريب العلمية لتأهيل الطلبة لسوق العمل، وكذا السعى نحو خلق كفاءات عالية تواكب المستويات العالمية.

وأكد المصري على أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية بمجال التدريب وعلوم الطيران.

فيديو قد يعجبك: