إعلان

"التموين" تنفي نقص السكر ‏و‏ارتفاع أسعاره بالأسواق وعلى البطاقات

06:56 م الخميس 09 أغسطس 2018

السكر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد على العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن إتخاذ الحكومة عدة قرارات تؤدي لنقص المعروض من السكر و‏ارتفاع أسعاره بالأسواق، وعلى البطاقات التموينية.

وأكدت وزارة التموين -في بيان الخميس- أن أسعار السكر لم تشهد أي زيادة، بما فيها ‏السكر التمويني، وأن السكر هو السلعة الوحيدة التي انخفض ثمنها من 15 جنيها عام 2016 لأقل من 9 جنيهات في أقل من عام بسبب وضع سياسات تنظم السوق.

وشددت الوزارة على عدم وجود أي نقص في الكميات ‏المعروضة من السكر بالأسواق، ولفتت إلى وجود فائض واستمرار توافر السكر بشكل طبيعي سواء بالأسواق أو ‏بمحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ شركتي الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها.

وأوضحت الوزارة أنه تم اللجوء لفرض رسوم قدرها 3 آلاف جنيه على كل طن سكر ‏مصدر خلال أبريل 2017، بعد ارتفاعات أسعار السكر العالمية في محاولة لمنع التصدير من مصر و‏لضبط السوق، وأنه بمجرد تحقيق الغرض من إصدار هذا القرار وهو وجود ‏وفرة في السكر بالسوق المحلى وتحقيق فائض يؤمن احتياجات البلاد ويزيد، بجانب انخفاض الأسعار العالمية، تم الغائه من جانب وزارة التجارة والصناعة.‏

تجدر الإشارة إلى أن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، قرر إلغاء فرض رسم صادر قدره 3000 ‏جنيه على كل طن من السكر يتم تصديره للخارج بدء امن يوم 5 أغسطس الجاري.

ناشدت وزارة التموين جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة ‏والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل ‏نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

فيديو قد يعجبك: