إعلان

بالصور.. تدريب مدرسي رياض الأطفال على نظام التعليم الجديد "2.0"

01:37 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
استعرض الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين آخر تطورات تدريب معلمي مراحل التعليم الأساسي على المناهج الجديدة بنظام التعليم الجديد "2.0"، المقرر تنفيذه في سبتمبر 2018.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، لفت عمر إلى انتهاء المرحلة الأولى من تدريب المدربين الرئيسيين على المناهج في محافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة من 2 إلى 4 أغسطس الماضي، فيما بدأ التدريب في 24 محافظة باستثناء محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، والقليوبية"، لمدة 4 أيام من 4 إلى 7 أغسطس 2018.

وقال عمر، إن التدريب تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وينفذه معهد التعليم الدولي IIE، ويستهدف إعداد معلمي KG1، وKG2، لتطبيق نظام التعليم الجديد في الفصول بدءًا من أول سبتمبر 2018.

وتابع، أنه من المستهدف تدريب 1000 مدرب رئيسي على مجموعتين، المجموعة الأولى بدأت وانتهت في 7 أغسطس، والمجموعة الثانية تبدأ اليوم الخميس الموافق 9 أغسطس، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

ويشمل التدريب: "التعريف بالمناهج الدراسية، المهارات الحياتية، القيم، والفصول الدراسية متعددة التخصصات، ومن الموضوعات المتضمنة: التعريف بنظام التعليم الجديد 2.0، أدوار المعلمين ومسؤولياتهم، والأدوات والموارد الجديدة المتاحة للتطبيق، ويشارك المعلمون في تجارب عملية تأهلهم لإدارة الفصل وشرح المناهج الجديدة متعددة التخصصات باللغة العريبة والتي تتضمن مواد: اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الجغرافيا، والتاريخ، مجتمعة في كتاب واحد، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كمادة منفصلة، ليكونوا على أتم الاستعداد للأسبوعين الأولين من الدراسة".

وفي سياق متصل، أوضح عمر، أن عملية متابعة التدريب للمدربين الرئيسيين تتم بفاعلية من قبل 20 مدربًا خبيرًا من قبل معهد التعليم الدولي IIE، وثمانية متخصصين في المناهج الدراسية من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية CCIMD، والذين يدربون في ثماني محافظات.

ولفت عمر، إلى بدء البرنامج التدريبي لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي خلال برنامج التطوير المهني؛ للتدريب على أساليب جديدة للتدريس والتدريب، وتزويد المعلمين بالأدوات والموارد اللازمة للتطبيق، وكيفية توجيه الطلاب إلى الاعتماد على الفهم والابتكار والبحث، وتحفيزهم على استكشاف المعرفة".

وأضاف عمر، أن مديري المديريات والقيادات بالمديريات التعليمية تفقدوا ورش العمل ودعوا المتدربين إلى ضرورة التعاون والنجاح المستمر؛ لأن التطوير مطلب أساسي للتنمية، وأكدوا على العمل على تذليل العقبات وتوفير كل الاحتياجات التي تساعد على نجاح التدريب وإحداث التطور المنشود.

فيديو قد يعجبك: