إعلان

توافق مصري سوداني على تعزيز التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب

04:38 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

عاد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، إلى أرض الوطن، بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة السودان لحضور الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة، والتي عقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأسفرت اجتماعات اللجنة عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان، والعمل المشترك من أجل تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب ومجابهة كافة أعمال التهريب والتسلل.

وكان الرئيس عمر البشير، التقى الفريق محمد فريد، على هامش اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين مصر والسودان، معربًا عن عمق الروابط المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

كما التقى الفريق محمد فريد، الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، والفريق أول كمال عبدالمعروف الماحي، رئيس الأركان المشتركة السودانية، وناقش الجانبان عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم علاقات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.

وشدد وزير الدفاع السوداني، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والسودان، وتطابق وجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة.

ونوه رئيس الأركان المشتركة السودانية، إلى أن ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة، يعتبر نقلة حقيقية في مسيرة تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

فيما طالب الفريق محمد فريد، بأهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان، مشيرًا إلى توافق الرؤى حول استراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

وقال، إن القوات المسلحة المصرية تعتبر امتدادًا للقوات المسلحة السودانية، وتتعاون فيما تتطلبه مصلحة البلدين بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

وحضر الاجتماعات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية.

فيديو قد يعجبك: