إعلان

الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية: مدة الدراسة بكلية الهندسة 4 سنوات

03:28 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

الجامعة الكندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

قال برايان سميث، عميد كلية الهندسة الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية، إن مدة الدراسة في الكلية 4 سنوات.

وأضاف "سميث"، في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية، أن البرامج التي تقدمها الجامعة تؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة.

وتابع، أن الطالب كذلك يكون مؤهلًا للتعامل مع الصناعة، وقادر على أداء المشروعات وهو في عامه الثاني للدراسة.

فيما قال عمرو شريف، مدير التسويق بالجامعة، إن قانون إنشاء فروع الجامعات يعتمد برامج دراسة الجامعات، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات هو الذي يقرر اعتماد درجة البكالوريوس أم لا مهما كان عدد السنوات.

وأعلنت جامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بدء استقبال طلبات الالتحاق من طلاب الثانوية العامة لأول مرة بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون إنشاء فروع جامعات أجنبية في مصر.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، القانون رقم 162 لسنة 2018 في شأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية، وذلك بعد أن قرره مجلس النواب.

وينص القانون على أنه يجوز إنشاء فروع للجامعات الأجنبية المتميزة علميا، بهدف تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين فيها.

كما ينص على أنه يجوز للجامعة الأم إنشاء وتجهيز الفرع داخل مصر وتحمل تكاليف تشغيله، كما يجوز لها أن تعهد إلى المؤسسة الجامعية باستضافة فرع أو أكثر، ويجوز للجامعات المصرية إنشاء فروع لها وفقا للإجراءات المقررة، وذلك بالشراكة مع إحدى الجامعات الأجنبية المتميزة علميا لمنح الدرجة العلمية من الجامعة المصرية والجامعة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: