إعلان

بعد توقف 9 سنوات.. عودة رحلات الشارتر الإسباني إلى "الصوت والضوء"

02:05 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
عقدت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، اجتماعًا مع منظمي رحلات الشارتر الإسباني من شركات السياحة المصرية لدراسة التوقيت المناسب للسائحين الإسبان لحضور عروض الصوت والضوء، وذلك في إطار عودة تلك الرحلات إلى الأقصر وأسوان بعد توقف دام 9 سنوات.

وأضافت شركة الصوت والضوء، في بيان اليوم الأربعاء، أنها أقامت عرضًا إضافيًا باللغة الإسبانية في معبد الكرنك في الأقصر يوم الأحد من كل أسبوع، في تمام التاسعة مساءً حتى شهر نوفمبر المقبل، ومن المقرر إضافة عرض إسباني في معبد فيله بأسوان والأهرامات بالجيزة خلال الأيام المقبلة.

وقال محمد الحسنين، صاحب شركة سياحة، وسيد جمعة رئيس إحدى الشركات السياحية في إسبانيا، وأحد منظمي تلك الرحلات، إن العمل جارٍ على تشغيل طائرة إيرباص بسعة 186 راكبًا، وبعد منتصف أغسطس، زيادة عدد المقاعد إلى 215 مقعدًا مرتين أسبوعيًا، مرة إلى الأقصر والأخرى إلى أسوان.

وقال سامح سعد، رئيس الصوت والضوء، إن عودة رحلات الشارتر المنتظمة يعتبر نقلة جديدة في حركة السياحة نحو الأفضل، والسائح الإسباني الأكثر اهتمامًا بالحضارة المصرية القديمة والتاريخية.

ونوه "سعد"، إلى أن السياحة الإسبانية خلال الأعوام الماضية لم تنقطع نهائيًا عن مصر، ولكن كانت بنسبة قليلة متدرجة، نظرًا لقلة الترويج، وعدم الاهتمام بتغيير الصورة الذهنية عن مصر.

وأوضح، أن السائحين الإسبان أبدوا سعادتهم لحضور عرض الصوت والضوء، والتعرف من خلاله على أسرار الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، وتأدية العاملين بالشركة رسالتهم في خدمة السياحة الثقافية.

فيديو قد يعجبك: