إعلان

وزير الكهرباء: انتهاء تنفيذ أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم منتصف 2019

01:57 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن من أولويات القطاع في الوقت الحالي تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.

وأضاف "شاكر"، خلال استقبال راهول كولشيريشت، سفير الهند بالقاهرة، وممثلي السفارة الهندية بالقاهرة، وعدد من قيادات القطاع، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها لإنشاء مزرعة بنبان للطاقة الشمسية، بمجرد استكمالها ستكون أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة، وتساهم في توفير الطاقة بالمنطقة، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من هذا المشروع منتصف العام المقبل.

وأشاد الدكتور محمد شاكر، في بداية اللقاء، بالعلاقات التاريخية المصرية الهندية، لافتًا إلى أن مصر ترتبط مع الهند بعلاقات تعاون وثيقة، تعززت في الفترة الأخيرة وأبرزها في مجال الكهرباء، مشددًا على دعم وتشجيع التعاون مع الشركات الهندية في كافة مشروعات القطاع.

وعرض سفير الهند بالقاهرة، رغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة، وخاصة في مجال الطاقة الشمسية، وكذلك في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات.

وقال وزير الكهرباء، إن هناك تنسيقًا بين وزارتي الكهرباء والبيئة لتشجيع الاستثمار في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، لافتًا إلى مجهودات وزارة البيئة للتنسيق مع المستثمرين في هذا المجال للاستفادة من المخلفات في أكثر من مجال، وخاصة الطاقة الكهربائية.

وقدم "شاكر"، دعوة للشركات الهندية لتقديم سابقة خبراتها للتعاون فى مجال الضخ باستخدام الطاقة الشمسية، نظرًا لما يوليه القطاع من أهمية للتعاون في هذا المجال، مشيرًا إلى أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

فيديو قد يعجبك: