إعلان

أول جامعة أجنبية بالعاصمة الإدارية تعلن تفاصيل الالتحاق بها.. اليوم

06:01 ص الأربعاء 08 أغسطس 2018

الجامعة الكندية الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وإسلام ضيف:

تعلن جامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بدء استقبال طلبات الالتحاق من طلاب الثانوية العامة لأول مرة بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون إنشاء فروع جامعات أجنبية في مصر.

ويعقد الدكتور مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة شركة كانويل المسئولة عن التعليم الكندى في مصر، والدكتورة ديبي ماكليلن، رئيس جامعة كندا في مصر، مؤتمرًا اليوم بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية لشرح طرق التقديم للجامعة.

وذكرت الجامعة في بيان لها، أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتفعيل فروع الجامعات الأجنبية في مصر، وبدء الدراسة بها، تبدأ الجامعة استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة اليوم الأربعاء.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الأحد، القانون رقم 162 لسنة 2018 في شأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية، وذلك بعد أن قرره مجلس النواب.

وينص القانون على أنه يجوز إنشاء فروع للجامعات الأجنبية المتميزة علميا، بهدف تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين فيها.

كما ينص على أنه يجوز للجامعة الأم إنشاء وتجهيز الفرع داخل مصر وتحمل تكاليف تشغيله، كما يجوز لها أن تعهد إلى المؤسسة الجامعية باستضافة فرع أو أكثر، ويجوز للجامعات المصرية إنشاء فروع لها وفقا للإجراءات المقررة، وذلك بالشراكة مع إحدى الجامعات الأجنبية المتميزة علميا لمنح الدرجة العلمية من الجامعة المصرية والجامعة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: