إعلان

"الوزراء": وجبة المدارس هذا العام "مختلفة".. وإضافة فيتامينات ببعض المحافظات -فيديو

01:17 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

السفير أشرف سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة مع بداية العام الدراسي الجديد على سلامة التغذية المدرسية للطلاب، ومراقبة المنظومة لضمان جودة المنتج الذي يوزع على الأطفال في المدارس.

وأضاف "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم" على فضائية دريم، اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 11 مليون طالب في مختلف المراحل التعليمية، توفر تغذية لهم بشكل يومي، وهو ما يتطلب أن تكون هناك شبكة إنتاج وتوزيع قادرة على الإيفاء بهذه المسؤولية الضخمة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن البرنامج القومي للتغذية المدرسية للعام الدراسي 2018 /2019، يخصص 973 مليون جنيه سنويًا، لتحقيق جودة منتج عالية حتى تكون بقيمة غذائية مدروسة، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمر بزيادة التكلفة المحددة في حالة الحاجة إلى المزيد، بشرط الجودة.

وأردف، أن هيئة سلامة الغذاء تراقب وتراجع المصانع التي تقدم الوجبة المدرسية، موضحًا أن الوجبة مختلفة حسب المحافظة والمرحلة التعليمية، وليست موحدة، وسيتم إضافة فيتامينات على بعض الوجبات سواء كانت فطائر أو بسكويت، في بعض المحافظات.

وبحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، الترتيبات الخاصة ببدء البرنامج القومي للتغذية المدرسية للعام الدراسي 2018 /2019، وذلك في اجتماع عقده وزراء "التضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، والتنمية المحلية"، وممثلي الجهات المعنية.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية التأكد من دقة وسلامة الإجراءات، وآليات التنفيذ بمختلف مراحل برنامج التغذية المدرسية، بما يساهم في زيادة ضبط المنظومة.

كما وجه رئيس الوزراء، بزيادة المبالغ المخصصة ببند التغذية المدرسية لهذا العام، والعمل على التطوير المستمر للمنظومة، وذلك على النحو الذي يحقق الأهداف المرجوة منها في تلبية متطلبات الطلاب في وجبة مدرسية صحية ومتكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان