إعلان

وزيرة الهجرة تبحث مقترح إنشاء مستشفى للأشعة التداخلية بمعايير أوروبية

06:09 م الإثنين 06 أغسطس 2018

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الاثنين، الدكتور ياسر ناجي، أحد الأطباء المصريين بالخارج، والمتخصص في الأشعة التداخلية والتنمية، لبحث مقترح إنشاء مستشفى إقليمي طبي متميز يدار بمعايير أوروبية لتطبيق كل استخدامات الأشعة التداخلية، لخدمة عدد كبير من المصريين بالداخل.

وقالت "مكرم"، في بيان للوزارة اليوم، إن الهجرة تمثل حلقة وصل متينة بين المصريين بالخارج وكافة الوزارات والهيئات الحكومية بالداخل، لدراسة الأفكار والأطروحات المقدمة من الخبراء المصريين بالخارج، والعمل على دعمها دعمًا كاملًا حتى ترى النور، بما يخدم الصالح العام، مشددة على دعم الوزارة الكامل لمختلف الأفكار والمشاريع المقترحة بهدف خدمة مصر والمصريين، والدفع في اتجاه تنفيذها على أرض الواقع لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال "ناجي"، إن المشروع يستهدف إنشاء مستشفى إقليمي طبي متميز تمثل منارة للمنطقة العربية بصفة خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة، تطبق أحدث استخدامات الأشعة التداخلية بمعايير أوروبية، بهدف تحسين الخدمة الطبية في هذا المجال.

وأضاف: "من بين أهداف المقترح، عمل برنامج تدريبي سنوي للعديد من الأطباء المصريين حديثي التخرج، على أن يتم تخريج دفعات سنوية لتوفير هذه التقنية في جميع أنحاء الجمهورية، وتم الاتفاق مع المؤسسة البريطانية للأشعة التداخلية للاعتراف بهذا التدريب".

وتابع "ناجي"، أن مقترح المشروع يتضمن تقديم رعاية صحية تقوم على عدم التفرقة بين المواطنين، وستتحمل المستشفى تكاليف علاج المواطنين غير القادرين، من خلال تخصيص 60% من كفاءة المستشفى لغير القادرين، و40% سيكون علاجًا بالأجر.

جدير بالذكر، أن "ناجي" أحد الخبراء الاستشاريين البريطانيين المتخصصين في مجال الأشعة التداخلية بمدينة لندن بالمملكة المتحدة، كما أنه رئيس وحدة الأشعة التداخلية والأوعية الدموية بمستشفيات نورث وست لندن التابعة لخدمة التأمين الصحي الوطني البريطاني من عام 2006 وحتى 2015، ومؤسس ورئيس قسم الأشعة التداخلية بمستشفى المواساة بالدمام في السعودية، كما عمل كرئيس وحدة الأشعة التداخلية لمدة تسع سنوات في مستشفيات نورث وست.

فيديو قد يعجبك: