إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يزور غرفة عمليات "قوائم الانتظار"

12:23 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، غرفة العمليات المركزية للقضاء على قوائم الانتظار، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية التابع لوزارة الصحة، بحضور مسؤولين بوزارة الصحة، وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية.

وكان في استقبال "عبدالغفار" الدكتور حسام الخطيب، مساعد وزيرة الصحة لشئون قطاع مكتب الوزير، والدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف ومدير مشروع القضاء على قوائم الانتظار، والدكتور أحمد محي القاصد، مساعد وزيرة الصحة لشئون الطب العلاجي ورئيس اللجنة، ممثلين عن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن ممثلي الوزارة استعرضوا آليات عمل الغرفة، وما تم بخطة التدريب الخاص بمسئولي النظم والمعلومات بالمستشفيات الجامعية فيما يخص إدخال بيانات قوائم الانتظار، وتناولوا كيفية توزيع المرضى على المستشفيات جغرافيا.

وأشار "مجاهد" في بيان اليوم، إلى أن الدكتور أحمد محيي استعرض القرارات التي تم اتخاذها لاستمرار أعمال اللجنة وحفاظاً على ما تم تحقيقه، حيث تم تشكيل 4 لجان فرعية تنبثق عن اللجنة الرئيسية تكون هدفها إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهي: لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، ولجنة الدعم الفني، ولجنة الادارة والحكم، ولجنة التمويل المالي، بالإضافة إلى تكوين وحدة للتخطيط الاستراتيجي.

وعرض رئيس هيئة الإسعاف آليات عمل البرنامج الالكتروني والذي يتم من خلاله إدخال بيانات المرضى بجميع محافظات الجمهورية، وبما يضمن عدم تسجيل المريض لأكثر من مرة على النظام.

ومن جانبه أثنى وزير التعليم العالي، على المجهود المبذول من قبل اللجنة وغرفة العمليات المركزية للقضاء على قوائم الانتظار، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مؤكداً أن جميع الوزارات والهيئات تعمل يداً بيد في تناغم للوصول إلى النتائج المرجوة التي من شأنها تخفيف آلام المرضي.

ووجه الشكر لوزيرة الصحة على اختيارها فريق عمل متميز قادر على إنجاز مهمة قومية وفقاً لآليات عمل منضبطة، تخدم مصلحة المريض المصري.

فيديو قد يعجبك: