إعلان

"العناني": زيارة وزير خارجية إيطاليا للمتحف المصري بشرة خير للسياحة

12:23 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

خالد العناني وزير الآثار ووزير خارجية إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

شدد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، على متانة العلاقات المصرية الإيطالية، موضحًا أنها تسير بخطى ناجحة.

وقال "العناني"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن حرص وزير خارجية إيطاليا على زيارته للمتحف المصري بالتحرير في أول زيارة له، بشرة خير لعودة السياحة الإيطالية بقوة خلال الفترة المقبلة.

ونوه الوزير، إلى أن الزيارة استغرقت أكثر من ساعة، شاهد فيها الوزير كل ما يخص الآثار المصرية بالمتحف، خاصة آثار الملك توت عنخ آمون وقاعات المومياوات الملكية ومعرض الآثار المستردة من إيطاليا يوم 29 يونيو الماضي، ضمت 21 ألف عملة أثرية.

وأوضح، أن وزير خارجية إيطاليا أعرب عن إعجابه الشديد لآثار الملك توت عنخ آمون، وسأل عن المتحف الكبير، وجاوبناه بأنه سيفتتح خلال 2020، وسيكون حدث ضخم وكبير.

وتابع وزير الآثار، أن هناك 21 بعثة إيطالية أثرية، تحت إشراف وزارة الآثار وبتمويل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، تعمل في العديد من الأماكن الآثرية المختلفة في وادي الصحراء الشرقية، إلى الدلتا وصولًا إلى أسوان والبحر المتوسط.

وتفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وإينزو مورافو، وزير خارجية إيطاليا، مساء اليوم، معرض الآثار المؤقت لنتائج أعمال البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بمصر، والذي ينظمه المتحف المصري بالتحرير، وذلك أثناء زيارتهما للمتحف.

فيديو قد يعجبك: