إعلان

رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الإسلامية كرمت المرأة في شتى نواحي الحياة

07:08 م الأحد 05 أغسطس 2018

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أن الشريعة الإسلامية كرمت المرأة في شتى نواحي الحياة، حيث إن المرأة هي نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر، فهي الأم وهي الزوجة وهي الأخت والابنة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة الأزهر، الأحد، الدورة التدريبية لأئمة المساجد التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بفرع الجامعة بالدراسة.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن القرآن الكريم قد أكد تكريمه للمرأة من خلال سورتي النساء وسورة مريم، إضافة لسور أخرى من القرآن الكريم.

من جانبه، قال الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر إن الدورة انطلقت اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، مضيفًا أن رؤية المركز تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التميز والعنف ضد المرأة، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التدريبية التي تقام بالتعاون مع المؤسسات المختلفة تهدف لنشر الوعي بأهمية المرأة ومكانتها في المجتمع.

جدير بالذكر أن المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر يعد مركزًا دوليًا في مجال الدراسات والبحوث السكانية ترجع إليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف للارتقاء والنهوض بمجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: