إعلان

وزير النقل يتابع إجراءات الأمن والسلامة بالسكك الحديدية

10:50 ص الأحد 05 أغسطس 2018

الوزير خلال الاجتماعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعين منفصلين بهيئة السكك الحديدية، الأول مع مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية بتشكيله الجديد، والثاني مع كل مديري المناطق التابعة لهيئة السكك الحديدية بحضور رئيس وقيادات الهيئة.

وحسب بيان، الأحد، تابع الوزير خلال الاجتماعين، إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمنظومة تشغيل السكك الحديدية، وكذلك جداول التشغيل وأعمال الصيانة الدورية للعربات والجرارات ومعدلات التنفيذ في مشروعات الهيئة المختلفة سواء بالنسبة لمشروع الإشارات أو المزلقانات أو المحطات أو أعمال تجديد السكة.

وأكد وزير النقل على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لهذه المشروعات لتحسين وتطوير الخدمة المقدمة للركاب، وشدد الوزير على اتخاذ الإجراءات التي تحقق السلامة والأمان للراكب، ووضع ضوابط صارمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة بالسكك الحديدية.

وطالب الدكتور هشام عرفات، مديري المناطق التابعة لهيئة السكك الحديدية بضرورة تواجد المشرفين في المواقع على مدار الساعة، وأن يتواجد كل مدير منطقة باستمرار في مواقع التشغيل، بجانب تقديم تقارير دورية عن الانضباط في المزلقانات والمحطات والأبراج وغيرها من طوائف التشغيل، مشيرًا إلى أن هناك جولات مفاجئة من إدارة المتابعة من الوزارة.

ولفت الوزير إلى مواجهة التهرب من دفع قيمة التذاكر، والاستمرار في عمل الحملات الانضباطية الخاصة بالتحصيل لزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على شبابيك التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يجب أن ترفع خلاله الهيئة درجة الاستعداد؛ لتقديم كافة التسهيلات للركاب في رحلات الذهاب والعودة.

فيديو قد يعجبك: