إعلان

وزير الكهرباء يتوجه إلى الصين لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية

02:45 م الخميس 30 أغسطس 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يتوجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات القطاع إلى الصين؛ لدعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الصينية، في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين مصر والصين الشعبية.

وأوضح وزير الكهرباء، في بيان للوزارة، الخميس، عمق العلاقات المصرية الصينية، وترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية وإقتصادية وتجارية، وتعززت خلال الفترة الأخيرة في جميع المجالات ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة وهناك العديد من المشروعات المشتركة في مجال الكهرباء.

ولفت إلى التعاون المشترك بين مصر والصين، مشيرًا إلى أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، من خلال التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية لتدعيم شبكة نقل الكهرباء من خلال إنشاء خطوط هوائية جهد 500 ك.ف وعدد من محطات المحولات جهد 500/220 ك.ف.

وأوضح أن التعاون القائم مع شركة ساينوهايدرو الصينية، من خلال مشروع لإنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف قدرة ٦٠٠٠ ميجاوات بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: