إعلان

بالصور.. مخطط تطوير سور مجرى العيون

03:01 ص الجمعة 03 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

حصل "مصراوي"، على الصور الأولى لتطوير سور مجرى العيون الأثري بالقاهرة التاريخية، وذلك بالتوازي مع تطوير منطقة أبو السعود الملاصقة للمجرى والمصنفة بالخطورة الثانية غير الملائمة.

ويشمل مخطط تطوير المنطقة، إنشاء مجموعة من الخدمات والبازارات والفنادق والمصالح الحكومية وتوفير الخدمات بجانب ترفيق المنطقة على مساحة الـ70 فدانًا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتمع الخميس، بحضور وزيري المالية، والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، ونائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير منطقة سور مجرى العيون، بعد نقل المدابغ إلى مدينة الجلود بالروبيكي.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، اهتمام الحكومة بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، الذي يهدف إلى إحياء هذه المنطقة التاريخية وإعادة إبراز رونقها الحضارى، بما تتمتع به من قيمة ثقافية، لتمثل إضافة جديدة على خارطة المقاصد الأثرية والسياحية بمصر، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد جزءًا ضمن تصور شامل لإعادة القاهرة كمدينة للتراث والفنون، ومركز للإشعاع الحضارى والثقافى، ومقصد سياحى رئيسى على صعيد الدائرتين الإقليمية والعالمية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد بروتوكول سيتم توقيعه بين وزارة المالية، ومحافظة القاهرة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للتعاون فى تطوير منطقة سور مجرى العيون، وفق الآلية التي تم اتباعها في تطوير منطقة ماسبيرو.

فيديو قد يعجبك: