إعلان

البابا تواضروس يستقبل المشاركين بملتقى شباب العالم بالكاتدرائية

04:15 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

البابا تواضروس يستقبل المشاركين بملتقى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أمس الاثنين، عددًا من المشاركين بملتقى شباب الكنيسة الأرثوذكسية بالعالم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقالت الكنيسة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن البابا صحب الشباب في مستهل جولتهم في الكاتدرائية، وقدم لهم شرحًا سريعًا لمعالمها، مشيرًا إلى أعمال التجديد المعماري الجاري حاليًا بالمبنى الرئيسي لها والتي ستنتهي قريبًا ليتم افتتاحها في نوفمبر المقبل.

والتقط أعضاء الملتقى صورة تذكارية مع قداسة البابا شكلوا بها لوحة فنية بديعة، بينما حرص الشباب على التقاط العديد من الصور في مختلف الأماكن التي أزورها بالكاتدرائية.

واستكمل الشباب عقب لقائهم مع قداسة البابا جولتهم، وتوجهوا إلى مزاري القديس مارمرقس الرسول والقديس أثناسيوس الرسولي وكذلك الكنيسة البطرسية، قبل أن يتوجهوا إلى المركز الثقافي القبطي حيث كان لهم لقاء آخر مع قداسة البابا وعدد من الشخصيات.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني، افتتح مساء السبت الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويشارك في فعالياته، التي تستمر أسبوعًا، عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وبعض من الرموز المصرية.

يعد الملتقى الذي يأتي بعنوان "عودة إلى الجذور" هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان