إعلان

الإمام الأكبر يطلب التجديد لـ"شومان" وكيلًا للأزهر و"عفيفي" البديل

02:58 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

علم مصراوي، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رشح الدكتور عباس شومان للجهات المعنية، خلال اليومين الماضيين؛ للتجديد له فترة ثالثة في منصب وكيل الأزهر، بعد انتهاء مدته في أغسطس الجاري.

وقالت مصادر مطلعة بالمشيخة، إن فضيلة الإمام الأكبر مُتمسك بالدكتور عباس شومان في منصب وكيل الأزهر نظراً للطفرة التي حققها منذ توليه منصبه في سبتمبر 2013، كان أبرزها القضاء على الغش وتسريب الامتحانات في الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأوضحت المصادر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، سيحتفظ بالدكتور عباس شومان مستشارًا له بالمشيخة، حال رفض التجديد له مرة ثالثة، نظرًا للخبرة الكبيرة التي اكتسبها خلال فترة عمله وكيلاً للأزهر، على مدار الخمسة أعوام الماضية، وخلافة شيخ الأزهر في أحداث هامة داخلياً وخارجيًا، مثلما حدث في زيارة شومان الأخيرة لدولة البرازيل.

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هُويتها، أن الإمام الأكبر أعد بديلين لخلافة الدكتور عباس شومان في منصب وكيل الأزهر، وهما الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، مشيرة إلى أن عفيفي هو المرشح الأبرز لتولي المنصب، حال عدم التجديد لشومان.

وتولى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، مهام منصبه في أوائل سبتمبر عام 2013، بقرار من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية آنذاك، لمدة أربع سنوات.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي، التجديد للدكتور عباس شومان في منصب وكيل الأزهر، لمدة عام بدلاً من أربعة، اعتبارا من سبتمبر 2017.

فيديو قد يعجبك: