إعلان

"الاهتمام بالمظهر الشخصي".. 10 توجيهات لقطاع المعاهد قبل بدء العام الدراسي

10:40 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2018

قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمود مصطفى:

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، عدة توجيهات لجميع المناطق، للعمل بها استعدادًا للعام الدراسي الجديد، الذي يبدأ في الـ22 من سبتمبر المقبل.

وشدد قطاع المعاهد - في تعليماته - على ضرورة الاهتمام بطابور الصباح والإذاعة اليومية المتنوعة، ومخاطبة الإدارة التعليمية التابع لها المعهد حال وجود عجز في أي تخصص، وتوفير معلم لتدريس المادة وعدم تعطيلها (إسناد المادة لأي معلم بصفةٍ مؤقتة)، وتوزيع الحصص على المعلمين قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف وكذلك جدول الإشراف للمدرسين.

ونوه القطاع، إلى ضرورة كتابة تقرير يومي عن الدراسة بالمعهد وتسجيل السلبيات وعلاجها أولًا بأول في دفتر خاص يوقع عليه الزائرون للمعهد من الإدارة أو المنطقة، وتنمية مهارات الطلاب بمعرفة مسئولي الأنشطة بالمعهد (أخصائي التربية الرياضية والأخصائي الاجتماعي ومعلم التربية الفنية ومعلم اللغة العربية).

كما شدد على ضرورة احترام مواعيد الحضور إلى المعهد من بداية الطابور وحتى نهاية اليوم الدراسي لجميع العاملين، وعدم ترك العمل إلا بإذن كتابي من شيخ المعهد والاهتمام بالمظهر الشخصي والعام لجميع العاملين، وضرورة تفعيل دور مجلس الآباء والمعلمين للنهوض بالعملية التعليمية، وإشراك أولياء الأمور في حل المشكلات.

فيديو قد يعجبك: