إعلان

متحدث الرئاسة: 5 تكليفات من السيسي لوزيرة الصحة

12:09 ص الأحد 26 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال اجتماعه يوم السبت مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بزيادة المطروح من لبن الأطفال في الصيدليات، وتوفير نواقص الأدوية، وإنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، وميكنة نظام التأمين الشامل، والتوسع في عمليات المسح الطبي الشامل للمواطنين.

وقال السفير بسام راضي، في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز"، إن الرئيس السيسي وجه بأن تكون مبادرة التأمين الصحي الشامل، والتي ستبدأ في محافظة بورسعيد، وتنطلق منها إلى محافظات القناة ثم إلى جميع محافظات مصر، متسقة تماما مع نظام الميكنة الخاص بجميع مؤسسات الدولة.

كما وجه الرئيس السيسي بأن يتم استغلال عملية المسح على فيروس (سي) لتشمل الكشف أيضا على أمراض أخرى مثل السكر والضغط والسمنة، على أن تشمل عملية المسح الطبي، ما يصل إلى حوالي 50 مليون مواطن، مما يجعلها أكبر عملية مسح طبي في العالم بل في التاريخ.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي لفحص المصابين بفيروس (سي) تشمل 9 محافظات وتبدأ في أكتوبر المقبل ، وتبدأ المرحلة الثانية في ديسمبر المقبل وتشمل 11 محافظة، على أن تنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة في أبريل 2019 وتشمل باقي المحافظات.

وبالنسبة لتوجيهات الرئيس بإنهاء قوائم انتظار الجراحات والمتراكمة منذ فترة، أشار السفير راضي إلى أن وزارة الصحة بدأت في شهر يونيو الماضي تقديم العلاج والرعاية الصحية للمرضى المنتظرين في هذه القوائم والبالغ عددهم 18 ألف مواطن مصري، وتمكنت الوزارة خلال شهر واحد من الانتهاء من نصف هذا العدد، حيث تم علاجهم في أكبر المستشفيات وعلى أعلى مستوى في مختلف المحافظات، وقال إن الرئيس السيسي أمر باستمرار الاجراءات الخاصة بهذه المنظومة لمدة ثلاث سنوات قادمة لمنع ظهور أية قوائم جديدة.

وأضاف أن الرئيس وجه أيضا خلال الاجتماع بتوفير الناقص من الأدوية في الصيدليات وتشجيع الإنتاج المحلي من الأدوية التي تتمتع بجودة عالية وسمعة طيبة في الأسواق المحلية والخارجية مما يساعد على سهولة تصديرها، إلى جانب توفير ألبان الأطفال وزيادة الإنتاج المحلي منه الذي يبلغ حاليا 22 مليون علبة سنويا.

فيديو قد يعجبك: