إعلان

الصحة: زيادة عدد أطباء "الحجر الصحي" لإنهاء الإجراءات الوقائية للحجاج

09:21 م السبت 25 أغسطس 2018

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موافقة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، على الطلب المقدم من الوزارة بزيادة عدد أطباء الحجر الصحي المسافرين على متن طائرات مصر للطيران لإنهاء الإجراءات الوقائية للحجاج المصريين القادمين من الأراضي المقدسة تخفيفًا على الحجاج ولسرعة إنهاء الإجراءات لمنع تكدسهم بصالات الوصول.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه تم زيادة عدد أطباء الحجر الصحي للسفر على متن طائرات مصر للطيران للرحلات القادمة من السعودية بنحو 50% مقارنة بالأعوام الماضية والتي كان مسموح لهم بالسفر بنسبة 14% فقط من الرحلات، لافتاً إلى أن هذا الإجراء سيساهم في سرعة إنهاء الإجراءات الوقائية والتي من ضمنها ملئ الكارت الصحي للحجاج.

وقال "عيد" في بيان اليوم السبت، إن "الكارت الصحي" يحتوي على اسم الحاج رباعي، وعنوانه وبياناته الشخصية بالتفصيل، والذي من خلاله يتم متابعة الحاج لمدة أسبوعين عقب وصوله في محل إقامته من خلال فريق الطب الوقائي بكافة المديريات، حيث يتم تحويل أي مريض قد يظهر عليه أي أعراض مرضية أو من المخالطين له لأقرب مستشفى.

وأوضح أنه تم ميكنة كافة غرف الحجر الصحي بالمطارات لإرسال كافة بيانات الحجاج إلكترونياً إلى الفرق الوقائية بالمديريات لمتابعة الحجاج.

وكشف "عيد" أن الوزارة تواصلت مع اللواء طيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، للموافقة على توزيع الكارت الصحي للحجاج العائدين من السعودية على متن "الطيران السعودى"، حيث وافق بالمقترح تيسيراً على الحجاج ومنع التكدس في صالات الوصول، لافتاً إلى أن الوزارة وردت 20 ألف كارت صحي لتوزيعهم على الطيران السعودي.

وتابع: "تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لعدد ١٠٥١٠ حاج وصلوا من جدة والمدينة برحلات الحج السريع إلى مطارات القاهرة وبرج العرب وسوهاج وأسيوط، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس"، مشيرًا إلى أنه من المنتظر استقبال باقي حجاج القرعة والجمعيات الأهلية والسياحة اعتبارًا من 27 أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان