إعلان

"سياحة الغردقة": الإشغالات الفندقية 86%.. ولم تتأثر بوفاة السائحين

05:07 م السبت 25 أغسطس 2018

وفاة السائح الإنجليزي وزوجته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن أحمد مصطفى، مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالغردقة، عدم تأثر الحركة السياحية بالمدينة بعد واقعة وفاة السائح الإنجليزي وزوجته، مشيرًا إلى أن معظم فنادق الغردقة ممتلئة تزامنًا مع إجازة العيد.

وقال "مصطفى"، لمصراوي، اليوم السبت، إن نسبة الإشغالات السياحية بالغردقة تبلغ 86% في فترة إجازة العيد، لافتًا إلى أن الجنسيات الألمانية تتصدر المشهد السياحي هناك، يليهم المصريين، ثم الجنسيات الإنجليزية والأوكرانية والتشيك، وهي أعلى الجنسيات خلال فترة الصيف.

وأضاف، أن الحركة السياحية بالفندق الذي شهد واقعة وفاة السائحين، طبيعية، ويحقق أعلى الإشغالات السياحية على مدار العام، ولا تقل نسبة الإشغال فيه عن 90%، منوهًا إلى أنه بلغت نسبة الإشغال فيه خلال فترة العيد 100%.

وتابع، أن واقعة وفاة السائح الإنجليزي وزوجته "طبيعية"، وقرار شركة "توماس كوك" بوقف التعامل مع الفندق، غير منطقي وغير مفهوم، قائلًا إن الشركة أعلنت سحب 300 نزيل لها من الفندق، وليس الغردقة بالكامل.

وذكر مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالغردقة، أن الشركات التي تتعامل مع الفندق ومع الفنادق الأخرى بالغردقة، لم تلغ حجوزاتها بعد الواقعة إطلاقًا، ولم تتأثر الحركة حتى الآن، موضحًا أن مكتب الهيئة بالغردقة تواصل مع إدارة الفندق، وشدد على الضوابط والاتفاق مع النزلاء حسب البرنامج المعلن لهم، وكل شيء في الفندق.

وكان المتوفيان حضرا إلى مدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردًا بتاريخ 14أغسطس الجاري، وغادر البلاد 5 أفراد، أول أمس، وفقًا للبرنامج السياحي المحدد لهام سلفًا، وتبقى 6 أفراد كان محدد مغادرتهم البلاد يوم 27 أغسطس الجاري.

وتوفى السائح الإنجليزي "جيمس كوبر" يبلغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان