إعلان

نائب رئيس "العلمين الجديدة": المدينة تستوعب 3 ملايين نسمة

12:13 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

مدينة العلمين الجديدة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس حسام حسني، نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه بعد تطهير الألغام من منطقة العلمين، أصبح هناك مساحة تقدر بنحو 41 ألف فدان، سيتم تعميرها لبناء مدينة صناعية أثرية ترفيهية سكنية بها كافة الخدمات.

وأضاف "حسني"، في حواره ببرنامج "ما وراء الحدث " المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الإنشاءات الحديثة في مدينة العلمين الجديدة ستساهم في حل مشكلة الزيادة السكانية، من خلال استيعاب 3 ملايين نسمة.

وأوضح أن 3 ملايين نسمة يحتاجون إلى 600 ألف وحدة سكنية، ومساحة المدينة الجديدة تستوعب هذا العدد، بنسبة 18% من المساحة الإجمالية، والباقي يتسع لإنشاء طرق وبحيرات صناعية، وممشى للمشاه، وممشى للدراجات الهوائية، إضافة للمساحات الخضراء التي ستحيط بالمباني الجديدة.

وتابع، أنه تم تخصيص 8 آلاف كيلو متر لشاطئ مدينة العلمين الجديدة؛ ليتسع للمشروعات السياحية التي ستقام في المدينة، لافتًا إلى طرح 1300 وحدة سكنية في نهاية شهر أغسطس الجاري من إجمالي 600 ألف وحدة تحت الإنشاء.

وشدد، على أنه سيتم تأمين المدينة بالكامل من خلال تركيب كاميرات مراقبة في الشوارع، مؤكدًا أنه تم فصل شبكة الأمطار عن شبكة الصرف الصحي داخل المدينة.

وذكر، أن تصميم مدينة العلمين صالح حتى 100 عام، ويظهر ذلك في تصميم الطرق والأرصفة وشبكة الصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك: