إعلان

الشأن المحلي يحتل صدارة صحف القاهرة

07:30 ص الثلاثاء 21 أغسطس 2018

الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت صحف القاهرة، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات المهمة، والتي جاء على رأسها أداء ضيوف الرحمن للركن الأعظم من الحج، والتدريبات التي أجرتها القوات المسلحة مع إيطاليا واليونان وكوريا.

وأبرزت كافة الصحف التهنئة التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس إلى الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، حيث قال، في رسالة على صفحته الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعى (فيس بوك) "نشكر الله على تلك الأيام المباركة وندعوه أن ننعم جميعنا بالأمان والخير والبركة.. كل عام والجميع بألف خير".

وبعث الرئيس برقية تهنئة إلي مسلمي مصر في الخارج بهذه المناسبة المباركة، أعرب خلالها عن أخلص التهانئ، داعيا المولى أن يمن على مصرنا العزيزة بالمزيد من الأمن والتقدم والازدهار.

كما تبادل السيسي برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة العيد المبارك.. وأعرب الرئيس السيسي في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بهذه المناسبة، داعيا الله تعالى أن يعيدها عليهم وعلى شعوبهم وسائر الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، كما تلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة بعيد الأضحى من كبار رجال الدولة.

كما أبرزت الصحف نجاح عملية تنفيذ خطة تصعيد الحجيج إلى عرفات، ونجاح أيضا نفرة الحجيج إلى المزدلفة لجمع الحصيات، حيث يتوجه اليوم ضيوف الرحمن إلى جسر الجمرات لرمى جمرة العقبة الكبرى بعدما جمعوا الحصوات من مزدلفة وباتوا ليلتهم بها، وبعد الانتهاء من رمى جمرة العقبة الكبرى سيتوجه الحجيج إلى مكة المكرمة لطواف الإفاضة والسعي.

وشهد يوم أمس تسابق الحجاج خلال الساعات الأولى من صباح يوم عرفة، للوقوف على جبل الرحمة للابتهال والتضرع إلى الله طلبا ورجاء في العفو والمغفرة وأن يكونوا من المقبولين عند مالك الملك.

وأعلنت السلطات السعودية حالة الاستنفار بين صفوفها للتيسير على ضيوف الرحمن، حيث تم توفير 600 سرير داخل 4 مستشفيات بعرفات و46 مركزا طبيا يحتوى عددا كبيرا من الأطباء بمختلف التخصصات، كما تم الدفع بعدد كبير من قوات الأمن للحج والقوات المسلحة والحرس الوطني وطلبة الكليات العسكرية للمساهمة في تنظيم وسلامة الحشود، بالإضافة إلى انتشار الوحدات المرورية على الطرق ومحيط المشاعر المقدسة لاستقبال قوافل الحجيج وتحقيق الانسيابية في الحركة ضمانا لسلامتهم.

ومن جانبه، أكد المستشار عمر مروان رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج أن الحجاج المصريين قضوا الركن الأعظم من مناسك الحج، وهو الوقوف بعرفات بسلام وخير، حيث تم تشكيل غرفة عمليات ترأسها بنفسه لمتابعة يوم عرفات بدءا من التصعيد حتى انقضاء اليوم بنجاح ومتابعة نفرة الحجيج إلى مزدلفة حتى البدء في رمى الجمرات.

كما اهتمت الصحف بتنفيذ القوات البحرية المصرية تدريبات بحرية عابرة مع القوات البحرية الإيطالية والكورية الجنوبية واليونانية فى نطاقى الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط والأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشارت إلى مشاركة قطع بحرية مصرية مع الوحدات البحرية الإيطالية واليونانية، كل على حده في تنفيذ التدريبات بالمتوسط، وتضمنت أنشطة حماية الوحدات البحرية في أثناء عبورها بالمناطق الخطيرة.. وفى نطاق البحر الأحمر، نفذت وحدات مصرية وكورية جنوبية تدريبا بحريا عابرا، شمل تنفيذ سيناريوهات واقعية لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحرى، مثل الإرهاب، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: