إعلان

وزير التنمية المحلية: إنشاء 18 وحدة لحقوق الإنسان بالمحافظات

01:53 م الإثنين 20 أغسطس 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلـية

القاهرة- أ ش أ:

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه تم إنشاء 18 وحدة لحقوق الإنسان بمحافظات القليوبية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفرالشيخ والدقهلية وجنوب سيناء والسويس والشرقية وبني سويف والمنيا والفيوم والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر، وذلك في إطار سعي الدولة لنشر ثقافة حقوق الإنسان ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل منظومة الشكاوى الموحدة.

وأضاف اللواء محمود شعراوي، في تصريح اليوم الإثنين ، أنه سوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة استكمال إنشاء الوحدات في باقي المحافظات، وذلك لتفعيل منظومة الشكاوى وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وقال إن الوحدات تختص ببحث الشكاوى وتقديم جميع الخدمات الإنسانية في مجالات الصحة والتعليم وحقوق الطفل والمرأة وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون، كما تقوم كل وحدة بإعداد خطة لتعزيز حقوق الإنسان على مستوى المحافظة ومتابعة تنفيذ التوصيات في هذا الشأن ووضع خطة سنوية للتدريب في مجال حقوق الإنسان.

وأكد الوزير، أن الاهتمام بمصلحة المواطن تأتي على رأس أولويات الوزارة، موضحا أن قرار إنشاء وحدات حقوق الإنسان في مختلف المحافظات سيسهم بشكل كبير وقوي في سرعة حل مشكلات المواطنين والرد عليها وسييسر على المواطنين اللجوء إليها عند التعرض لأي مشكلة، مشددا على أنه ستكون هناك رقابة على هذه الوحدات من جانب الوزارة وسيتم محاسبة المقصرين في حل مشكلات المواطنين أو يتباطئ في حلها وذلك تعزيزا لاحترام حقوق المواطنين.

يشار إلى أنه سبق أن أصدر وزير التنمية المحلية قرارا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة برئاسة اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام، وتختص بتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها والرد عليها خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: