إعلان

"القيادات في الشوارع".. الجيزة تستعد لاحتفالات عيد الأضحى

12:48 م الإثنين 20 أغسطس 2018

اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:
استعدت محافظة الجيزة بجميع مديرياتها، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتواجد قيادات المحافظة في الشوارع أول أيام العيد، وفتح مجازر وعدد من حدائق المحافظة بالمجان.

ورفعت مديرية الصحة درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات، وخصصت غرفة طواريء لتلقي البلاغات الخاصة بالحوادث أو الحالات المرضية الطارئة.

وعلم مصراوي أن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة شدد على قيادات المحافظة، من رؤساء الأحياء، ومديري المديريات بضرورة التواجد الميداني في أيام العيد؛ لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر المنتجات والمواد البترولية بالأسواق، والمرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والبدالين التموينين، والمنافذ المخصصة لبيع اللحوم لضبط أي مخالفات.

وقرر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة فتح مجازر المحافظة أمام المواطنين بالمجان خلال أيام العيد، وكذلك فتح حديقة بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجانًا للمواطنين، وأنه جرى تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء، بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة، وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد.

وأكد المحافظ، على أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل وّفرت أكثر من 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان على رواد الحدائق، وبالأخص حدائق الحيوان والأورمان، والجيزة بارك؛ لجمع المخلفات بها حفاظًا على المظهر الجمالي للحدائق، مع تخصيص فرق نظافة للعمل بشكل دوري بالمنطقة الأثرية بالهرم للحفاظ على نظافتها خلال الاحتفالات.

وشدد المحافظ على إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين بقطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش ومحطات المناولة، بالوراق، والمريوطية، والمقلب العمومي بشبرامنت.

وأكد الدالي على استمرار أعمال النظافة العامة على مستوى جميع الأحياء طوال فترة أيام العيد بنظام الورديات على مدار اليوم مع الاهتمام والتركيز على أماكن دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمنزهات والمحاور الرئيسية بالمحافظة ورفع جميع المخلفات.

وقال الشيخ محمد نور مدير أوقاف الجيزة إن المديرية خصصت نحو 476 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، وعينت مديرية الأوقاف خطيبًا أساسيًا وآخر احتياطيًا لكل ساحة.

وأوضح محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، وجود تنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها.

ولفت الدالي في تصريحات صحفية، إلى أنه كلف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها؛ حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها.

وأكد محافظ الجيزة أن إدارة الحماية المدنية ستضع سيارات إطفاء خلال أداء صلاة العيد بجوار ساحات المساجد الكبرى التي تشهد إقبال كبير من المواطنين إضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات المطلة على النيل والمناطق الاثرية والفنادق.

وأوضح الدالي أن مديرية الصحة رفعت درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات خلال فتره العيد، وأن المديرية تتلقى البلاغات بشأن أي حوادث أو حالات مرضية عن طريق غرفة الطوارئ الخاصة بالمديرية.

ولفت إلى تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمنشأت الغذائية، والباعة الجائلين، والأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عدم توافر الاشتراطات الصحية بنقل اللحوم.

كما كلف الدالي الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة برفع درجة الاستعدادات القصوى؛ للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري بالشوارع والميادين العامة، خاصة أمام المجازر والحدائق والمتنزهات والمنطقة الأثرية بالأهرامات، كذلك الدفع بفرق عمل إضافية مدعمة بالأجهزة والمعدات اللازمة لرفع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة بتكثيف التواجد الأمني والحملات المرورية بالشارع وتأمين كافة المنشأت الحكومية والمرافق العامة والاستعداد الدائم لأي طوارئ على أن تتولى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة المتابعة الدائمة وتلقي شكاوى المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وناشد الدالي مواطني الجيزة باتباع السلوكيات السليمة في التخلص من مخلفات الأضاحي والالتزام بذبح الأضحية بالمجازر المخصصة لذلك والمعلن عنها مؤكدًا توقيع غرامات بيئية في حالة المخالفة وتلويث البيئة.

فيديو قد يعجبك: