إعلان

​اليوم.. انتهاء فترة تسجيل بيانات حجز شقق العاصمة الإدارية

05:01 ص الخميس 02 أغسطس 2018

العاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد عبدالناصر:

تنتهي اليوم الخميس، فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة، (www.hdb-reservation.com)،.

وكانت وزارة الإسكان، بدأت استقبال تسجيل البيانات يوم 18 يوليو الجاري، من خلال الموقع الإلكتروني، حيث طرحت الوزارة 2048 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تبدا من 110 إلى 180 مترًا، على ان يتم التسليم بعد عام من إجراءات التخصيص.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه لا توجد أولوية لأسبقية تسجيل البيانات، بالموقع الإلكتروني لحجز الوحدات السكنية.

وأكد عباس، أنه سيكون هناك أولوية في الحجز، والتي ستبدأ من الساعة يوم الأحد 12 أغسطس، وحتى الساعة 59 : 11 مساء يوم السبت 18 أغسطس، ويكون التخصيص بأسبقية الحجز (online.)

ولمعرفة تسجيل البيانات وحجز الوحدات المطروحة للبيع، يمكن معرفة ذلك من خلال الرابط التالي من هنااااا.

شروط الحجز وطريقة السداد:

وحسب هيئة المجتمعات العمرانية، تتضمن شروط الحجز والاشتراطات العامة، أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي مواطن مصري الجنسية، وأن تكون له أهلية التصرف أو التعاقد، ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية، ويمكن الحجز للمتقدم شخصيًا بموجب الرقم القومي، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد،

كما اشترطت الهيئة أن يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) حصل على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز- التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

ويصل سعر المتر في وحدات العاصمة الإدارية الجديدة إلى 11250 ألف جنيه، بخلاف نسب التميز لكل وحدة، و60 ألف جنيه كحصة في الجراج لكل سيارة، ولحجز الوحدات المطروحة يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل،
ثم يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و 0.5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر واحد من تاريخ الحجز.

ثم يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، بالإضافة إلى سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ثم يتم سداد باقي ثمن الوحدة الـ70% يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات، أو 5 سنوات، أو 7 سنوات، طبقًا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط.


أقرأ أيضًا:

بالصور.. التشطيبات النهائية لشقق سكن مصر بالمدن الجديدة

طرق سداد.. شقق "سكن مصر"

3 نظم للسداد.. خطوات حجز شقة بـ"الإسكان الاجتماعي الحر"- "سؤال وجواب"

ننشر نص كراسة شروط حجز شقق العاصمة الإدارية

20 صورة لشقق العاصمة الإدارية

فيديو قد يعجبك: