إعلان

"التضامن" تكشف حقيقة تعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندرية

06:58 م الأحد 19 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

رد مركز معلومات مجلس الوزراء، على ما تردد من أنباء خلال الفترة الأخيرة تفيد بتعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندرية، وسماع المارة في الشارع محل الدار صراخ النزلاء.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان صادر عن المركز اليوم الأحد، عدم صحة تلك الأنباء تمامًا، مشددة على أنه لم يتعرض أي نزيل بدور رعاية المسنين للضرب أو التعذيب سواء بمحافظة الإسكندرية أو غيرها.

وأوضحت الوزارة، أنه صدر توجيهات لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية للتحقق مما ورد، والتي أكدت المعاملة الحسنة التي يتلقاها النزلاء بالدار، وعدم وجود أي آثار ضرب أو تعذيب، وجرى عقد مقابلات فردية مع المسنين، الذين نفوا أي تعامل سيء معهم من قبل إدارة الدار.

وتابعت الوزارة، أنه بشأن الأصوات التي تُصدر عن المسنين، تبين أنها لمسنين معاقين، وبالفعل صدرت أثناء زيارة لجنة إدارة الأسرة، كما ترجع بعض هذه الأصوات إلى بعض المسنين عند الاستحمام لعدم رغبتهم فيه، لافتة إلى تسجيل فيديو من قبل اللجنة يرصد الأصوات التي صدرت أثناء وجود أعضاء اللجنة دون تعرض أي أحد للنزلاء.

ونوهت الوزارة، إلى تشكيلها فريق للتدخل السريع بجميع المحافظات للتعامل الفوري تجاه أي إخطار بتجاوز سواء داخل أو خارج دور الرعاية، والتعامل بكل حزم تجاه المتجاوزين أيًا كانوا، مردفة أنها تتابع عمل الفريق مع كل حالة، وتتلقى تقارير مفصلة.

فيديو قد يعجبك: