إعلان

وزير التعليم يتفقد تدريبات المعلمين على النظام الجديد- صور

11:50 ص الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قاعات تدريب المدربين الأوائل بأكاديمية المعلمين، في إطار متابعته تدريب المعلمين على نظام التعليم الجديد.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، رافق الوزير كل من: الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، حبيبة عز، مستشار الوزير للتعليم الفني، الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، الدكتور أندرو تيدسويل، مدير التنمية المهنية بمؤسسة ديسكفري إديوكيشن، وعدد من قيادات الوزارة.

وأثنى وزير التربية والتعليم على دور المدربين في مشروع تطوير التعليم، وتحقيق حلم تحويل المتعلم لمكتشف؛ ليتعلم ثم يشارك في تنمية المجتمع، والبعد عن أساليب الحفظ والتلقين.

ولفت شوقي إلى اهتمام القيادة السياسية والوزارة بتقديم خدمة تعليمية متميزة من خلال معلم ذي فكر جديد ومتميز، ومناهج جديدة، وبنية تحتية تكنولوجية تساير الأنظمة التعليمية المتطورة، موضحًا أن الوزارة في سباق مع الزمن، وتستعد لبدء تغيير النظام التعليمى فى 22/ 9 المقبل حسب الخطة الموضوعة.

ونوه الوزير إلى أن التدريبات رحلة مستمرة طوال العام الدراسي فى المدارس؛ لتدريب المعلمين على فلسفة معينة وهى: (الاستكشاف ثم التعلم ثم التطبيق)؛ لتعبر عن أسلوب التعلم، ويصاحبها كتاب ذو محتوى غزير؛ ليكتسب الطلاب مهارات معينة تعمل على ترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين، مضيفًا أن دور المعلم فى تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور فى المنظومة.

وخلال اجتماعه مع المعلمين بقاعة المؤتمرات، أثنى الوزير على دور مركز تطوير المناهج فى تغيير المناهج بأيدى مصرية تماثل المناهج العالمية، وكذلك دور الأكاديمية المهنية للمعلمين وقيادات الوزارة، والشركاء من داخل وخارج التعليم فى إنجاز هذا المشروع العملاق الذى يتم بمجهود كبير فى زمن صغير، مؤكدًا على دعم رئيس الجمهورية لهذا المشروع، وتعاون كل الوزارات لإنجازه على أكمل وجه.

وفى نهاية اللقاء، أكد الوزير على أهمية مساندة الإعلام وأولياء الأمور فى إنجاح هذا العمل الوطني.

ومن جهته، أكد الدكتور محمد عمر، حرص الوزارة على إعادة شخصية المعلم المصري، وتحسين صورته الذهنية كرمز يؤمن به الطلاب، ويؤثر فيهم، ويعلمهم الأخلاق، ويغير سلوكياتهم، من خلال القدرة على التحدى، والتدريب المستمر واستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل: الكتب التفاعلية ومصادر المعرفة، منوهًا إلى استخدام نظام إلكترونى وفق نظام عالمي؛ لتحويل أدوات التقييم من ورقية إلى إلكترونية، وبعد أول امتحان للطالب يتم إدخال جميع التقارير التحليلية فى الوزارة؛ لتقييم الطالب ومواكبة التطور التعليمى العالمى.

ولفت عمر إلى تدريب 2000 معلم مدرب؛ ليدربوا زملاءهم المعلمين فى جميع المحافظات، وعددهم ( 128 ألفا و596) معلمًا في الصفوف الأولى، على السلوكيات المهنية للنظام التعليمي الجديد وسينتهي تدريبهم في 31 أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك: