• ننشر فيديو للطفلة مروة بعد إجراء عملية جراحية.. ووالدتها: "مش مصدقة"

    05:21 م السبت 18 أغسطس 2018
    ننشر فيديو للطفلة مروة بعد إجراء عملية جراحية.. ووالدتها: "مش مصدقة"

    الطفلة مروة تامر

    القاهرة - مصراوي:

    نشر هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، فيديو لحالة الطفلة مروة تامر محمد في مستشفى معهد ناصر، والتي أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعلاجها على نفقة الدولة.

    وقال "يونس"، عبر حسابه على "فيسبوك": "فاكرين مروة البنوتة دي اللي سيادة الريس أمر بعلاجها من أيام.. الحمد لله عملت العملية ومصر كلها اهتمت بيها.. تحيا مصر".

    وشكرت والدة الطفلة مروة في الفيديو الذي نشره "يونس"، الرئيس عبدالفتاح السيسي على تكفله بعلاج ابنتها على نفقة الدولة، قائلة: "كنت بحلم ومش مصدقة نفسي".

    يشار إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعلاج الطفلة مروة، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة، ووجهت بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية، وإرسال تقرير طبي بحالتها للرئيس.

    ويأتي هذا التوجيه ضمن إعلان الرئيس أن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الطفلة المذكورة من ضمن هذه الفئة التي توليها الدولة اهتمامًا بالغًا.

    وفور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر، كان في انتظارها فريق طبي من مختلف التخصصات، أجرى الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن الطفلة تعاني من متلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الأولى مع وجود ضغط على النخاع الشوكي وإصابة بالحبل الشوكي، وما ترتب على ذلك من معاناتها من من شلل جزئى بالطرفين السفليين.

    وأجرى المستشفى، الجراحة اللازمة لها بواسطة فريق طبي على أعلى مستوى، وهي الآن حالتها مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان