إعلان

رئيس البعثة المصرية للحج يطمئن على المرضى المحتجزين بمستشفى النور بمكة

03:20 م السبت 18 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، ورئيس البعثة المصرية للحج، تفقد اليوم، الحالة الصحية للحجاج المصريين الذين يتلقون الرعاية الصحية بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، ورافقه الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، والدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة.

ووفق بيان صحفي اليوم السبت، ذكر رئيس البعثة المصرية للحج، أن زيارته اليوم جاءت بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على المرضى المحتجزين بالمستشفيات، والتأكد من توافر كافة الرعاية الطبية لهم، لافتًا إلى أن الخدمة الطبية المقدمة بمستشفيات المملكة العربية السعودية على أعلى مستوى، مشيدًا بالخدمات الصحية بمستشفى النور.

وراجع رئيس بعثة الحج، خطة وزارة الصحة السعودية لنقل المرضى المحتجزين في المستشفيات لأداء مناسك الحج من خلال قوافل طبية مجهزة على أعلى مستوى.

وحرص رئيس بعثة الحج، على تفقد عدد من المرضى المحتجزين بالمستشفى، إذ تفقد الحالة الصحية لمريض يبلغ من العمر 60 عامًا، كان يعاني من كسر بعظمة عنق الفخذ الأيمن، وتم إجراء عملية جراحية له لتثبيت العظم، كما تفقد مريض آخر يبلغ من العمر 60 عامًا، يعاني من التهاب حاد بالبنكرياس، وهو يتلقى العلاج اللازم له.

كما تفقد رئيس البعثة المصرية للحج، الحالة الصحية لمريض يبلغ من العمر 50 عامًا، يعاني من ضيق بالشريان التاجي، وسيتم إجراء عملية قسطرة قلبية وتركيب دعامات له، ومريضة تبلغ من العمر 70 عامًا، تعاني من فشل وهبوط حاد في عضلة القلب، ومريض 60 عامًا، يعاني من قصور في الشريان التاجي، ومريضة 74 عامًا، وهي محجوزة في قسم الحروق، وتعاني من حرق بنسبة 15%، وهم جميعًا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: